مستشار مرسي لـ”إرم”: الانتخابات الرئاسية “مسرحية هزلية”

مستشار مرسي لـ”إرم”: الانتخابات الرئاسية “مسرحية هزلية”
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد عبد المنعم

قال المستشار السابق للرئيس المصري المعزول، وعضو المجلس الرئاسي لحزب النور، الدكتور خالد علم الدين، إن الديمقراطية الحالية في مصر ديمقراطية “شكلية ” وليست حقيقية.

وأضاف مستشار الدكتور محمد مرسي لشؤون البيئة، أن ذلك ينطبق بالقطع على الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي يتنافس فيها كل من المشير عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي.

وأوضح علم الدين، أن العملية الانتخابية لن تكون حيادية وستنحاز بشكل كبير إلى المرشح السيسي، حيث تقف خلفه فلول الحزب الوطني إضافة إلى الأقباط والمتشوقين للمناصب القيادية في البلاد- على حد وصفه.

ووصف علم الدين في تصريحات خاصة لـ”إرم ” الانتخابات الرئاسية المقبلة بـ”المسرحية الهزلية ” حيث يوجد بها من يقوم “بدور البطل ويمارس حوله كل أشكال النفاق وأجهزة الدولة تساعده وآخر يمارس دور الكومبارس “، على حد تعبيره.

وأضاف، أن الانتخابات هذه تشبه إلى حد كبير انتخابات 2005، التي تنافس فيها ” مبارك – نور ” حيث وقفت مؤسسات الدولة وأجهزتها بجوار الرئيس الأسبق وهو ما يحدث الآن لذلك فالنتيجة محسومة سلفا.

وأشار عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، إلى أن الانتخابات الرئاسية الماضية التي جرت في عهد المجلس العسكري السابق، كانت الأكثر نزاهة في تاريخ مصر حيث تنافس فيها ما يزيد على ستة مرشحين وفاز فيها الدكتور محمد مرسي، مستبعدا إجراء انتخابات أخرى نزيهة في مصر، متوقعا في الوقت ذاته مقاطعة كثيرين للعملية الانتخابية المقبلة لإداركهم حقيقة الأمور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث