عراقيو الكويت يصوتون في دبي الأسبوع المقبل

عراقيو الكويت يصوتون في دبي الأسبوع المقبل

الكويت – قالت السفارة العراقية في الكويت، اليوم الأربعاء، إن العراقيين المقيمين بالكويت سيدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية العراقية، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، يومي 27 و28 أبريل/نيسان الجاري، بحسب بيان للسفارة.

وأضافت السفارة في بيانها أنه “بمناسبة انتخاب مجلس النواب العراقي، تدعو السفارة أبناء الجالية العراقية في الكويت، ممن يحق لهم التصويت، إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات”.

وأوضحت أن الاقتراع سيكون يومي الأحد والاثنين المقبلين في دبي، وحثت أبناء الجالية العراقية في الكويت على “ممارسة دورهم الإيجابي والفعال من خلال المشاركة في هذه الانتخابات”.

وأرجع السفير العراقي في الكويت، محمد بحر العلوم، سبب وجود مقر تصويت العراقيين المقيمين في الكويت، بدبي، إلى قرار مفوضية الانتخابات العراقية بوضع 20 ألف ناخب كحد أدنى لإقامة محطات تصويت بالخارج.

وأوضح بحر العلوم أن “عدد العراقيين الذين يحق لهم التصويت في الكويت أقل من 7 آلاف، مشيرا إلى أن عدد العراقيين الذين يحق لهم التصويت في الإمارات يصل لنحو 40 ألف ناخب”.

وتجرى الانتخابات البرلمانية العراقية في 30 أبريل/نيسان الحالي ويتنافس فيها نحو 9200 مرشح يمثلون 107 قوائم انتخابية، منها 36 ائتلافا و71 كياناً سياسياً، أبرزها دولة القانون، وكتلة المواطن، وكتلة الأحرار، ومتحدون للإصلاح، والعراقية العربية، والكردستانية على مقاعد البرلمان العراقي الـ328 مقعداً.

ويأتي إجراء الانتخابات وسط تصاعد في وتيرة أعمال العنف بمحافظات الأنبار (غرب)، وديالى (شمال)، وصلاح الدين (شمال)، ونينوى (شمال)، وبغداد (وسط)، ما أدى لنزوح أعداد من سكان تلك المحافظات.

وتعد الانتخابات البرلمانية الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث