يهودي يطلب الانضمام لحزب إسلامي في المغرب

يهودي يطلب الانضمام لحزب إسلامي في المغرب
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود صبري

فوجئ حزب العدالة والتنمية الإسلامي بالمغرب عند تلقيه طلبا من محامٍ يهودي للانضمام إلى الحزب قائلا لقيادات الحزب: “أنتم الأنسب للمواطن العاقل”.

وذكر الكاتب الإسرائيلي “روعي قيس”- في تقرير نشرته صحيفة “يديعوت آحرونوت” العبرية- ، الأحد، أن المحامي “يتسحاق شريا” تقدم بطلب انضمام لحزب العدالة والتنمية الإسلامي بقيادة عبد الإله بنكيران موضحاً أنه: “رغم الخلافات في الآراء إلا أنه يعتبر ذلك الانضمام هو الوطنية الحقيقية”.

وأضاف المحامي اليهودي الذي اتخذ تلك الخطوة غير المسبوقة بأن هذا الحزب نقي ونزيه مقارنة بالأحزاب الأخرى في الدولة شمال الأفريقية، مؤكداً في خطابه على رغبته في تحمل المسؤولية مع مقاتلي حزب العدالة والتنمية لمكافحة الفساد والسعي للدفع بالمغرب على طريق التنمية والتقدم.

وتابع الرجل قائلاً: “رأيت أن الساحة السياسية في المغرب وصلت إلى التفسخ والانحلال التام ولا يوجد مواطن عاقل يريد أن يشارك في سياسة بديلة غير تلك التي ينتهجها حزبكم”.

وتحدث المحامي اليهودي في خطابه عن علاقاته المتشعبة بين أفراد الجالية اليهودية بالمغرب، مؤكداً أنه لا يعتزم إحراج الحزب الحاكم ولكنه يريد منه قبول أناس يؤمنون بأفكار معينة تتناقض مع أفكاره.

وأعرب في خطابه عن اندهاشه من تأييد الحزب لحركة حماس وليس فتح وسأل قائلاً: “ماذا يربح الحزب من تأييده للسنة في مقابل الشيعة بسوريا والعراق؟ أليس ذلك مشاركة في حرب أهلية؟ وماذا يربح الحزب أيضاً من تأييده للإخوان المسلمين في مصر وانتقاده للجيش المصري؟”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث