صور: من معلولا.. الأسد يتمنى فصحاً مباركاً لجميع السوريين

صور: من معلولا.. الأسد يتمنى فصحاً مباركاً لجميع السوريين
المصدر: دمشق- (خاص)

تمنى الرئيس السوري بشار الأسد الأحد، من بلدة معلولا بريف دمشق “فصحاً مباركاً لجميع السوريين وأن يعود الأمن والمحبة لربوع سوريا”.

وفي زيارة مفاجأة لبلدة معلولا التي استعادتها قوات الجيش النظامي مؤخراً، بعد سيطرة كتائب المعارضة المسلحة، تفقد الأسد دير “ماسركيس” و”باخوس” وأطلع على آثار الخراب والتدمير الذي لحق بالدير على يد المسلحين، حسبما أفادت وكالة الأنباء الرسمية “سانا”.

إلى ذلك، اقتصرت احتفالات الطوائف المسيحية في سوريا بعيد الفصح المجيد عيد قيامة السيد المسيح رسول المحبة والسلام، على إقامة الصلوات والقداديس في الكاتدرائيات والكنائس وأماكن العبادة دون معايدات نظراً لما تمر به البلاد من نزاع دموي.

ففي كاتدرائية “سيدة النياح” بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك بدمشق أقيم قداس ترأسه البطريرك غريغوريوس الثالث لحام بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الكاثوليك، عاونه لفيف من المطارنة والكهنة الأجلاء وخدم القداس جوقة الكاتدرائية.

وألقى البطريرك لحام “عظة العيد” تحدث فيها عن معاني عيد الفصح المجيد وما يجسده عيد قيامة السيد المسيح روح المحبة.

كما أقيم قداس إلهي في كاتدرائية “مار جرجس” للسريان الأرثوذوكس بدمشق، ترأسه الأسقف بولس السوقي النائب البطريركي والمطرانان جان قواق ومتى الخوري وخدم القداس جوقة مار افرام السرياني البطريركية بدمشق.

وكانت الصلوات والقداديس بدأت صباح الأحد في كنيسة الزيتون بدمشق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث