نجل العاهل السعودي يدشن مشاريع مهمة في موريتانيا

نجل العاهل السعودي يدشن مشاريع مهمة في موريتانيا
المصدر: نواكشوط - (خاص) من محمد سالم الخليفة

بدأ وفد سعودي رفيع المستوى برئاسة نائب وزر الخارجية الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز زيارة لموريتانيا تستغرق يومين، يجري خلالها عددا من اللقاءات بالمسؤولين الموريتانيين ويشرف أثناءها على تدشين عدد من المشاريع الممولة من السعودية.

وسيرأس الأمير عبد العزيز حفل تدشين جامعة العلوم والتقنيات والطب بالعاصمة الموريتانية نواكشوط التي أنجزت بتمويل سعودي، كما سيؤدي زيارة للجامع السعودي أكبر مساجد نواكشوط.

وتولي السلطات الموريتانية أهمية كبرى لزيارة الأمير عبد العزيز في تدعيم وتطوير العلاقات بين الرياض ونواكشوط، وهو ما تجسد في الإحتفاء الكبير بالضيف السعودي ووفده المرافق وفي حرص وزارة الخارجية الموريتانية على أن تحظى بأكبر قدر من التغطية الإعلامية.

وتأتي زيارة الأمير عبد العزيز بن عبد الله تتويجا لحراك دبلوماسي سعودي محموم قاده السفير السعودي في موريتانيا سعود بن عبد العزيز الجابري خلال الفترة الماضية شمل أكثر من ثلاثة عشر لقاء بمسؤولين موريتانيين سامين من بينهم الرئيس محمد ولد عبد العزيز وعدد كبير من أعضاء الحكومة.

وسيتوجه الأمير عبد العزيز بعيد انتهاء زيارته لمورتانيا إلى داكارللقاء عدد من المسؤولين السنغاليين.

وكانت نواكشوط قد احتضنت نهاية يناير/ كانون اثاني الماضي منتدى للاستثمار حضره إلى جانب عدد كبير من رجال الأعمال الخليجيين وزير المالية السعودي، وتم خلاله التوقيع على اتفاقيات اقتصادية كبيرة بين الحكومة الموريتانية ومستثمرين سعوديين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث