مصر .. صراع رئاسة حزب الوفد يدخل مرحلة ” تكسير العظام “

مصر .. صراع رئاسة حزب الوفد يدخل مرحلة ” تكسير العظام “
المصدر: القاهرة- (خاص) من جمال أبوالدهب

دخلت المنافسة على رئاسة حزب الوفد- أكبر وأقدم الأحزاب السياسية المصرية- مرحلة تكسير العظام حيث تقدم عضو الهيئة العليا للحزب ياسين تاج الدين، بطعن أمام اللجنة المشرفة على انتخابات الحزب لاستبعاد اسم الدكتور السيد البدوي شحاتة من الترشح لرئاسة الوفد، كما قدم مستندات تضم 43 حكماً قضائياً من بينها ثلاثة أحكام نهائية بـ”شيكات دون رصيد” و”خيانة أمانة”.

وقال تاج الدين إن تلك المستندات التي قدمها تؤكد عدم توافر أهم شروط الترشح وممارسة العمل السياسي ومن المتوقع أن يجري تقديم هذا الطعن أمام لجنة شؤون الأحزاب في حالة عدم بت اللجنة بالطعن المقدم.

ومن جهته أكد الفقيه القانوني المستشار بهاء الدين أبو شقه المستشار القانوني للسيد البدوي أن الطلب المقدم من ياسين تاج الدين إلى اللجنة ضد البدوي تم رفضه بإجماع أعضاء اللجنة في اجتماعها السبت.

وأضاف أبو شقه – في تصريحات صحفية -:” لسنا أمام أحكام جنائية باتة بالإدانة في أي قضية، وإذ يخلو هذا الطلب من وجود مثل هذه الأحكام الباته فقد تم رفضه لأنه جرى تقديمه دون سند صحيح من القانون”.

وفي سياق متصل أكد المستشار القانوني للدكتور السيد البدوي أنه: ” يتحدى أن يكون هناك أي حكم غيابي أو حضوري أو حتى مخالفة مرورية قائمة ضد الدكتور السيد البدوي محمد شحاتة بشخصه أو بصفته، وأن رئيس الوفد الذي تعرض لحملات ملاحقة وتشوية من نظامين سقطا ومنع من السفر في هذين النظامين لمواقفه السياسية المناهضة لنظام مبارك ونظام الإخوان يتعرض الآن لحملة تشوية من منافسة في انتخابات رئاسة الوفد، الذي يلجأ إلى أساليب غير شريفة وتتنافى مع قيم وتقاليد وأخلاقيات الحزب”.

وأكد أنه ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد ياسين تاج الدين الذي:” سبق اتهامه في جناية رشوة ضبط فيها متلبسا بالصوت والصورة من قبل الرقابة الإدارية وحبس على إثرها أربعة ايام وجرى تجديد الحبس 15 يوما، و قضي ببراءته لخطأ في الإجراءات”؛ حسب تصريحات أبو شقة.

كما قدم المستشار القانوني لرئيس الوفد صحيفة الحالة الجنائية للدكتور السيد البدوي محمد شحاتة –بتاريخ 19/4/2014 – إلى لجنة التظلمات وأرفق أخرى بالبلاغ المقدم للنائب العام ضد ياسين تاج الدين، مشيرا إلى : “نحتفظ بكافة حقوقنا القانونية للرد على مثل هذه الاكاذيب التي يروج لها أنصار أحد المرشحين لرئاسة الوفد في وسائل الإعلام”.

يذكر أن أبرز المرشحين لانتخابات حزب الوفد- التي ستجري الجمعة القادم- الدكتور السيد البدوي رئيس الحزب الحالي، والسكرتير العام للحزب فؤاد بدراوي، والبرلماني السابق ومساعد رئيس الحزب طارق سباق.

كما نفذ المرشحون جولات انتخابية بمختلف محافظات الجمورية؛ لكسب ود أعضاء الوفد في المحافظات وبحث مشاكلهم ومطالبهم في الفترة القادمة.

وخلال لقاء الدكتور السيد البدوي مع أعضاء لجنة الوفد العامة ولجان الحزب المركزية بمحافظة الدقهلية وحشد كبير من الوفديين بالدقهلية، أعلن عدد كبير من رؤساء اللجان المركزية بالمحافظة عن تأييدهم له.

وعلى الصعيد نفسه، استقبلت لجنة حزب الوفد ببنها في محافظة القليوبية فؤاد بدراوي المرشح لرئاسة حزب الوفد حيث عرض برنامجه الانتخابي.

وحضر اللقاء أعضاء اللجنة العامة بالقليوبية كما حضره سكرتير عام مساعد حزب الوفد عبد العزيز النحاس و عضوا الهيئة العليا مصطفى رسلان ومحمد المسيري.

وأكد بدراوي خلال اللقاء على ضرورة التحرك والتلاحم بين المواطنين من خلال العمل الجماهيري في الشارع، مؤكدا أنه يفضل العمل المؤسسي والجماعي بعيداً عن الحلول الفردية مضيفاً أنه يجب الاستفادة من فترة الدكتور السيد البدوي التى اعتمد فيها على الرؤية الأحادية، ما أدى إلى العديد من الأزمات؛ بحسب بدراوي.

وقال سكرتير عام مساعد حزب الوفد عبد العزيز النحاس إنه لولا وقوف الهيئة العليا ضد استمرار تحالف حزب الوفد – برئاسة السيد البدوي – مع الإخوان لكان استمر، مضيفاً أن الحزب يواجه أزمة مالية طاحنة ترتب عليها ضياع أغلب ودائع الحزب بسبب الانفراد بالقرار، مؤكدا أن برنامج فؤاد بدراوي يتضمن خطة طموحة للنهوض بحزب الوفد ومؤسساته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث