الأسرى الإداريون يخوضون “معركة الأمعاء الخاوية”

الأسرى الإداريون يخوضون “معركة الأمعاء الخاوية”
المصدر: القدس– (خاص) من نظير طه

أعلن الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، عن أنهم سيدخلون الخميس 17 نيسان/ أبريل، إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال في حقهم.

وأصدر الأسرى الإداريون وعددهم 186 أسيرا، الأربعاء، بيانا وصل وزارة شؤون الأسرى والمحررين، نسخة منه، قالوا فيه إنهم “قرروا وبشكل رسمي خوض (معركة الأمعاء الخاوية)، لكسر سياسة الاعتقال الإداري تحت عنوان (الأسرى الإداريون .. ثورة حرية وإرادة حياة)”.

واعتبروا أن “معركة الأمعاء الخاوية وثورة الحرية التي يخوضونها، معركة الحركة الأسيرة بكافة أطيافها وألوانها السياسية، وسيشمل الإضراب كافة المواقع وكل أسير إداري بغض النظر عن مكانه ولونه السياسي”.

وأهابوا بجميع المؤسسات القانونية والدولية ومؤسسات حقوق الإنسان وكافة وسائل الإعلام بذل الجهود، من أجل إنجاح هذا المشروع الوطني الذي يمثل علامة فارقة في تاريخ ملف الاعتقال الإداري، على حد قولهم.

وطالبوا الشعب الفلسطيني بالتوحد خلف معركتهم وتوحيد الجهود الإعلامية وبذل كافة الطاقات، للحفاظ على هذا المشروع، والنزول إلى الشوارع لنصرتهم، من خلال المشاركة في الفعاليات المختلفة وكافة النشاطات التي تقام لدعم هذه المعركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث