القبائل تهدي السيسي “سيف شيخ العرب همام”

القبائل تهدي السيسي “سيف شيخ العرب همام”
المصدر: القاهرة - (خاص) من جمال أبوالدهب

قال المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المشير عبدالفتاح السيسي خلال لقائه، الثلاثاء، مع وفد من أبناء القبائل وكبار العائلات المصرية إن الشعب يعانى مشكلات عديدة فى ظل غياب الرؤية الاستراتيجية للكثير من القضايا التي تحتاج إلى تكاتف الجميع لحله.

وأضاف المشير خلال اللقاء: ” كان ممكنا أن استمر في القوات المسلحة التي لا تعانى من أية مشكلات فنية أو تنظيمية، ولكن استدعاء الشعب لي هو ما دفعني للترشح لرئاسة الجمهورية، وحتى لا يقول الناس أن السيسي تخفى في القوات المسلحة، وعندما احتاجه الناس لم يستجب “.

وأوضح أن: “الوطن يحتاج إلى الجميع، ولو توحد المصريون وصاروا على قلب رجل واحد لن نعبر إلى المستقبل فقط ، بل سنقفز بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة ونجابه الأخطار التي تحيط بنا”.

وأشار السيسي إلى أن التحديات التي تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة لا تكمن فقط في توفير الطعام والشراب للمواطنين، ولكنها تشمل العديد من النواحي؛ من بينها التعليم والصحة وتوفير فرص العمل وتحقيق الأمن.

وبيّن المشير السيسي أن النجاح الحقيقي الذى نسعى جميعا إليه هو أن تنعم مصر بالأمن والاستقرار والرخاء، قائلا: ” سأكون سعيدا أن أذهب إلى سوهاج وأجدها مثل القاهرة، أو أن أذهب إلى شلاتين وأجدها مدينة متكاملة بها كافة المرافق والخدمات والمراكز الثقافية والحضارية مثل القاهرة أيضا، ولكن هذا يتطلب مسيرة ضخمة من الجهد المتواصل لن تتحقق إلا بسواعد المصريين والتفافهم حول قضية وطنهم “.

من جانبه قال منسق ائتلاف القبائل العربية بمصر والوطن العربي الدكتور فتحي الجهيني إن القبائل العربية حضرت، الثلاثاء، للمشير عبد الفتاح السيسي من أجل تأييده ودعم مسيرته في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة؛ لثقتها في شخصه، واعتباره الرجل الوحيد القادر على النهوض بمصر القوية الفتية المهابة، مؤكدا أن المشير السيسي سيكون مؤسس مصر العملاقة والرائدة إقليميا ودوليا.

وأضاف الدكتور فتحي الجهيني موجها كلماته للمشير: ” إن شاء الله ستكون مصر خلال وقت قصير في مصاف الدول المتقدمة، والقبائل العربية ستكون من أول الداعمين لمصرنا ودعم مسيرتكم للنهوض بالوطن، ونحن نعرف أن مصر تواجه تحديات كبيرة على رأسها الأمن، فالاستثمار والتنمية لن تتحقق إلا من خلال الأمن، ونحن على ثقة أنك قادر على استعادته ونشره فى ربوع الوطن”.

وفى نهاية اللقاء أهدى وفد القبائل العربية – الذي ضم ممثلين لأكثر من 240 قبيلة عربية من أبناء شمال وجنوب سيناء ومحافظات الصعيد وقبائل الصحراء الشرقية والغربية – المشير عبد الفتاح السيسي ” العباءة العربية”، وتقدم اللواء طارق رسلان ممثلا عن قبائل هوارة بإهداء سيف شيخ العرب همام، كما أهدى الشيخ خالد البردويلى كتاب الله للمشير السيسي ليكون خير حافظ له، فيما أهدى مشايخ حلايب ” العصا ” للمشير وفقا لعاداتهم وتقاليدهم .

كما ألقى الطفل مؤمن أشرف من أحد قبائل محافظة الفيوم قصيدة أثنى خلالها على دور المشير خلال السنوات الماضية وانحيازه لإرادة الشعب المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث