نائب المالكي يتهم القوات العراقية بمحاولة اغتياله

نائب المالكي يتهم القوات العراقية بمحاولة اغتياله
المصدر: بغداد - (خاص) من عدي حاتم

اتهم نائب رئيس الوزراء العراقي صالح المطلك، القوات الأمنية العراقية بـ” التورط في محاولة اغتيال” تعرض لها بمنطقة أبو غريب غرب بغداد الجمعة.

وقال مكتب المطلك في بيان تلقت “إرم” نسخة منه إن “نائب رئيس الوزراء صالح المطلك والنائب في مجلس النواب طلال حسين الزوبعي وعددً من أعضاء لجنة الحشد الوطني نجوا، اليوم الجمعة ، من محاولة اغتيال فاشلة”.

وأضاف أن “موكبهم تعرض لوابل من إطلاق النار من قبل بعض القطعات العسكرية المرابطة في قضاء أو غريب، غربي بغداد”، مشيراً إلى أن “الحادث أسفر عن إصابة عدد من أفراد الحماية واحد عناصر الجيش القريبين ونقلوا جميعهم الى المستشفى لتلقي العلاج بسيارة الإسعاف المرافقة للموكب الرسمي”.

وأوضح البيان أن “المطلك كان يتفقد الاحياء المنكوبة في أبو غريب والتي شهدت مؤخراً فياضات نتيجة غلق نواظم سدة الفلوجة بغية تقييم الأضرار ومعالجتها”.

وكانت الشرطة العراقية أعلنت صباح الجمعة أن المطلك والنائب طلال حسين الزوبعي نجيا من هجوم مسلح أصاب عددا من أفراد حمايتهما غربي بغداد، محملة ، تنظيم “داعش” مسؤولية محاولة الاغتيال الفاشلة .

ويأتي هذا الهجوم الذي استهدف واحدا من ابرز الزعماء السياسيين السنة في العراق قبل اقل من ثلاثة اسابيع من موعد اجراء الانتخابات النيابية، وهي الاولى من نوعها منذ انسحاب قوات الاحتلال الامريكي من العراق.

يذكر ان الطائفة السنية في العراق تشكو من التهميش والاستهداف من جانب الحكومة وقوات الأمن التي يهيمن عليها الشيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث