“منظمات الهيكل” تدعو إلى حملات اقتحام للأقصى

“منظمات الهيكل” تدعو إلى حملات اقتحام للأقصى
المصدر: القدس– (خاص) من علاء زيد

تصاعدت وتيرة اقتحامات الجماعات اليهودية والمستوطنين للمسجد الأقصى، في وقت دعت فيه “منظمات الهيكل المزعوم” إلى تنظيم أسبوع حافل بالنشاطات والفعاليات التي تستهدف المسجد في محاولة لاستباحة حرمته.

وينظم “ائتلاف منظمات الهيكل المزعوم”، الخميس، تدريبا وشروحات حول تقديم “قرابين الهيكل” في المسجد الأقصى، غرب القدس المحتلة، بالقرب من البلدة القديمة، يتبعه فعاليات أخرى تبدأ الإثنين 14 نيسان/ أبريل الجاري، بمناسبة عيد “الفصح” العبري.

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن “ائتلاف الهيكل دعا أطفال اليهود وعائلاتهم لاقتحامات عائلية للمسجد الأقصى الأسبوع المقبل، بمناسبة عيد الفصح العبري، ومحاولة أداء بعض الشعائر التلمودية الخاصة بالعيد”.

من جانبها، دعت “حركة عائدون إلى جبل الهيكل” إلى اقتحام جماعي للأقصى، وتقديم “قرابين الهيكل” عشية العيد.

كما دعت “منظمة أمناء الهيكل” إلى مسيرة واقتحام جماعي للأقصى في 17 نيسان/ أبريل الجاري، وأداء ببعض الشعائر التلمودية، مشيرة إلى أن ناشري هذه الدعوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدّعون أنها ستنظم بحراسة من قوات الاحتلال.

وبينت المنظمة أن هذه الفعالية تهدف إلى أداء بعض الشعائر المتعلقة بالعيد، ورفع شعار “إنقاذ جبل الهيكل”، والمطالبة بتحديد أوقات معينة لليهود في الأقصى، وكذلك المطالبة بتقديم شعائر القرابين على “جبل الهيكل”، إضافة إلى نشاطات وفعاليات تهويدية ستشهدها القدس المحتلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث