بوتين والعاهل الأردني يستعيدان الذكريات الشخصية

بوتين والعاهل الأردني يستعيدان الذكريات الشخصية
المصدر: إرم- (خاص) من تانيا منيف

أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، على أنه لا يزال يرغب في جولة على الدراجة النارية في روسيا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للعاهل الأردني، بعد المؤتمر الصحفي، الأربعاء 9 نيسان/ أبريل: “كنتم خططتم لرحلة في الأراضي الروسية على دراجة نارية، فهل غيّرتم مخططاتكم؟”، الأمر الذي رد عليه عبد الله الثاني بأنه “لا يزال يأمل بجولة في روسيا على دراجة نارية برفقة الأخ فلاديمير”.

ويبدو أن ركوب الدراجات النارية من الهوايات المشتركة بين الزعيمين، حيث سبق أن زار بوتين نادي هواة ركوب الدراجات النارية عدة مرات.

كما يعود الاهتمام بهذا النوع من الرياضة، إلى إرث في العائلة الملكية الأردنية، حيث كان الملك الحسين بن طلال، قائد دراجات نارية وسائق سيارات سباق بارع، وكذلك ابنه ملك الأردن الحالي عبد الله الثاني، الذي افتتح في الأردن عدة أندية للدراجات النارية، منها نادي الدراجات النارية الملكي الأردني الهادف إلى تشجيع استخدام الدراجات النارية بوصفها بديلا عن السيارة، حيث تعد صديقة للبيئة وقليلة التكاليف.

ويأتي ذلك على هامش لقاء القمة الذي جمع العاهل الأردني والرئيس الروسي في موسكو، واستهل بوتين اللقاء بأنه يطيب له أن يستقبل الملك عبد الله الثاني، ليعبر الأخير عن شكره وامتنانه لبوتين، قائلا، إن روسيا “لعبت دورا هاما في المنطقة دائما”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث