الفلسطينيون يدرسون وقف المفاوضات مع إسرائيل

الفلسطينيون يدرسون وقف المفاوضات مع إسرائيل
المصدر: القدس- (خاص) من فراس أحمد

أعلن مصدر فلسطيني مطلع، الخميس، عن أن القيادة الفلسطينية تدرس وقف العلاقات مع إسرائيل بما فيها التنسيق الأمني والمفاوضات، ردا على قرار رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، وقف عمل اللجان المشتركة.

وقال المصدر في حديث خاص لـ”إرم”، إن الجانب الفلسطيني “أبلغ المبعوث الأمريكي لعملية السلام، مارتن انديك، أن القرار الإسرائيلي سيؤدي إلى تصعيد الأمور في المرحلة المقبلة”.

وأضاف المصدر، أن الجانب الفلسطيني طالب بتدخل واشنطن لوقف أي إجراءات إسرائيلية أحادية الجانب من شأنها نسف جهود عملية السلام.

وتابع: “الجانب الفلسطيني حذر من تداعيات احتمال فرض إسرائيل عقوبات اقتصادية على الفلسطينيين، بما في ذلك وقف تحويل عائدات الضرائب وتقييد حركة المسؤولين”.

وأشار إلى أن القيادة الفلسطينية “ستعقد اجتماعا عقب عودة الرئيس محمود عباس من اجتماعات وزراء الخارجية العرب المنعقدة بطلب فلسطيني في القاهرة، لبحث الرد على القرارات الإسرائيلية بما يشمل اتخاذ قرار بقطع العلاقات مع إسرائيل”.

وكان نتنياهو أوعز إلى مختلف الوزارات في حكومته، بالكف عن عقد أي اجتماعات مع جهات فلسطينية، تتضمن حظر مشاريع التعاون المدني والاقتصادي بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، حسب ما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث