مليشيا شيعية: مستعدون لقتال داعش لحماية العراق

مليشيا شيعية: مستعدون لقتال داعش لحماية العراق
المصدر: إرم (خاص)

قالت جماعة “كتائب حزب الله” الشيعية العراقية إن لديها القدرة على الدفاع عن العراقيين في مواجهة تنظيم داعش الذي تمكن من يوم الأحد من قطع مياه نهر الفرات عن وسط وجنوب العراق.

وقالت الجماعة التي تقاتل إلى جانب النظام السوري في بيان حصلت شبكة إرم على نسخة منه، إنها “أكدت على عهدها للشعب العراقي في بذل الغالي والنفيس للحفاظ على كرامته ودمائه الزكية”، مشيرة إلى “أن جريمة قطع الماء عن الأطفال والنساء من قبل القاعدة قد سبقهم بها من له الكلمة الأقوى في كردستان فكلاهما يبتغيان قتل العراقيين، ولم يدركا، (إن تجريب صبر الحليم رهان خاسر).

وأوضحت الكتائب، “أن القاعدة الإجرامية تنتقل اليوم في استراتيجيتها من القتل الجماعي إلى قتل شعب، مضيفة، “أن العراقيين اليوم لديهم قوة ذاتية يستطيعوا بها الذود عن أنفسهم، مشيرة إلى أن تجربة مقاومة القوى الاستكبارية على الأرض مازالت حاضرة بين أيديهم تمدهم بالقوة والثبات”.

وأشارت إلى “أن القاعدة الإجرامية وحلفائها تمادو في عتوهم بمنعهم وصول ماء الفرات إلى طوائف واسعة ليقتلوهم عطشا”، مؤكدة أن” شعب العراق اليوم لديه قوة ذاتية يستطع بها الذود عن نفسه، إذ أن روح علي بن أبي طالب والحسين (عليهما السلام) مازالت تشحذ فيهم الشجاعة والعقيدة، ومازالت تجربة مقاومة القوى الاستكبارية على الأرض حاضرة بين يديه تمده بالقوة والثبات”.

من جانبه، أدان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي بشدة قيام الجماعات المسلحة الإرهابية بقطع المياه عن محافظات الوسط والجنوب، وإلحاق أضرار مادية بالأراضي الزراعية والمناطق السكنية في محافظة الأنبار.

وقال النجيفي في بيان، “إن الشعب تلقى باستهجان شديد نبأ هيمنة بعض الجماعات الإرهابية المسلحة على حوض وسد الثرثار بالفلوجة، وقيامها بقطع المياه عن المحافظات الوسطى والجنوبية من جهة وتعريضها المناطق المحاذية للسد لمخاطر فيضان يودي بالأراضي الزراعية والمناطق السكانية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث