الإمارات تخصص 15 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين في سوريا

الإمارات تخصص 15 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين في سوريا

عمّان – أكد سفير دولة الإمارات لدى الأردن، عبد الله ناصر سلطان العامري، حرص بلاده على توصيل المساعدات للاجئين السوريين والنازحين الفلسطينيين داخل سوريا، بهدف التخفيف من معاناتهم قدر الإمكان.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الإماراتي عددًا من ممثلي المنظمات الدولية العاملة في الأردن، بمناسبة تقديم منحة إماراتية بقيمة 15 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين في سوريا، من أصل 50 مليون دولار كانت الإمارات أعلنت التبرع بها لعمليات الأمم المتحدة داخل سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”، الأحد، عن سفير الإمارات إشادته بـ”حسن إدارة الأجهزة الرسمية والأمنية بالأردن لملف اللاجئين السوريين، رغم الأعباء الكبيرة التي تقع على كاهل المملكة جرّاء استضافتها لما يزيد على 600 ألف لاجيء سوري”.

وكانت وزيرة التعاون الدولي والتنمية الإماراتية، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أكدت مجدداً تعهد بلادها الإنساني والأخوي تجاه النازحين الفلسطينيين، وضرورة تقديم الدعم العاجل لهم.

من جهته، رحّب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بيير كرينبول بالمنحة الإماراتية لدعم برنامج الوكالة للطوارىء في سوريا، معتبراً أنّ “هذا الدعم السخي من الإمارات سيمكن “الأونوروا” من تقديم المساعدات الضرورية للأشخاص الذين يعانون في مخيم اليرموك وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين الأخرى في سوريا، مثلما سيعزز من جهود الوكالة في توفير المساعدة لحوالي 400 ألف فلسطيني هناك”.

وأعرب ممثلو المنظمات والهيئات الدولية خلال اللقاء عن تقديرهم لـ”الجهود المبذولة والدور الريادي الذي تضطلع به الإمارات من خلال المساندة المستمرة للاجئين السوريين في كافة المناطق والدول”، مشيدين بالجهود الإنسانية والدور الذي تقوم به كل المؤسسات والجمعيات الخيرية الإماراتية منذ بداية الأزمة السورية من خلال تنويع البرامج والدعم وتنفيذ المشاريع الإغاثية والصحية والإيوائية والغذائية والتعليمية الكبيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث