الرجوب: الإفراج عن الأسرى يحدد تحركاتنا المقبلة

الرجوب: الإفراج عن الأسرى يحدد تحركاتنا المقبلة
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

قال نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب إن الإفراج عن دفعة من الأسرى “سيكون الفيصل فيما يخص التحركات المقبلة”، مشيراً إلى أن الفلسطينيين سيتخذون الإجراءات المناسبة في حال وجود أي خرق إسرائيلي للتفاهمات السابقة المتعلقة بالأسرى.

وبين أن إسرائيل أبلغت الفلسطينيين، عن طريق الأميركيين، رفضها الالتزام بإطلاق سراح الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى الفلسطينيين المعتقلين منذ ما قبل توقيع اتفاق أوسلو عام، والمقرر السبت.

وأوضح الرجوب أن “الحكومة الإسرائيلية أبلغتنا من خلال الوسيط الأميركي، وراعي عملية السلام أنها لن تلتزم بإطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين المقرر السبت”، معتبراً ذلك “صفعة إسرائيلية قوية للإدارة الأميركية وجهودها”.

واتهم الدولة العبرية بأنها “تضرب بعرض الحائط الجهود الأميركية، والقانون الدولي، والشرعية الدولية، وتستهتر بالمجتمع الدولي”.

وأضاف:”بالنسبة لنا عدم إطلاق سراح الأسرى سيكون بداية لجهد باتجاه المجتمع الدولي لإسقاط شرعية الاحتلال لأرضنا وشعبنا، نطالب بتأمين حماية للدولة الفلسطينية، وسنبدأ التحرك باتجاه العمل على تثبيت عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة، وتثبيت المركز القانوني لدولة فلسطين التي أصبحت دولة غير عضو في الأمم المتحدة منذ عام 2012″.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث