مقتل 4 بينهم صحفية في اشتباكات بين الأمن و”الإخوان” في مصر

مقتل 4 بينهم صحفية في اشتباكات بين الأمن و”الإخوان” في مصر

القاهرة – قالت مصادر أمنية إن أربعة بينهم صحفية قتلوا الجمعة في اشتباكات بشمال شرق القاهرة بين قوات الأمن ومحتجين من أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وقال مصدر إن إصابة في الرأس لحقت بميادة أشرف التي تعمل في الموقع الالكتروني لصحيفة الدستور الخاصة وأودت بحياتها مضيفا أن طلقات الخرطوش استخدمت في الاشتباكات كما سمع دوي طلقات رصاص حي.

وقال موقع الكتروني لصحيفة الأهرام إن عشرات الأشخاص أصيبوا. وأضاف متحدثا عن الاشتباكات التي استمرت ساعات “تسود حالة من الفوضى والكر والفر بالمنطقة… كما تتصاعد ألسنة اللهب والدخان الكثيف نتيجة أعمال الشغب.”

وقال موقع صحيفة الدستور إن القتيلة تعمل به وكانت تغطي الاشتباكات.

وقال المصدر إن القتلى الثلاثة الآخرين هم رجلان في الثلاثينات من العمر وامرأة قتلت طعنا.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر بوزارة الصحة والسكان قوله إن عنف الاشتباكات التي دارت في منطقة عين شمس حال دون وصول سيارات الإسعاف إلى مسجد نقل إليه المصابون.

وكان تحالف إسلاميين تقوده جماعة الإخوان قد دعا أمس الخميس لمظاهرات حاشدة اليوم بعد إعلان المشير عبد الفتاح السيسي يوم الأربعاء استقالته من منصب وزير الدفاع والإنتاج الحربي لاعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في غضون الشهور القليلة المقبلة.

وفي مناطق أخرى في القاهرة والجيزة المجاورة والإسكندرية الساحلية وعدة مدن أخرى أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على مظاهرات للإخوان المسلمين ورشقها المتظاهرون بالحجارة. وقال شهود عيان إن متظاهرين استخدموا زجاجات حارقة بالإضافة للحجارة في اشتباكات مع قوات الأمن.

وقالت المصادر الأمنية إن مجهولين يرجح أنهم مؤيدون لمرسي أشعلوا النار اليوم في عدة سيارات يملكها ضباط شرطة في أكثر من مدينة.

ويواجه السيسي الذي يتوقع فوزه بسهولة في انتخابات الرئاسة تحديات كبيرة وخاصة في مجالي إنعاش الاقتصاد وتوفير الأمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث