إسرائيل ترفض الإفراج عن الأسرى القدامى

إسرائيل ترفض الإفراج عن الأسرى القدامى
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

أعلن وكيل وزارة الأسرى الفلسطينيين، زياد أبو عين، الجمعة أن الحكومة الإسرائيلية رفضت إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين القدامى المعتقلين قبل توقيع اتفاق أوسلو، المقرر السبت، وربطت إطلاق سراحهم بتمديد المفاوضات وتطبيق شروط اتفاق الإطار.

وأكد أبو عين لموقع إرم أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأعضاء من القيادة الفلسطينية اجتمعوا مع المبعوث الأمريكي لعملية السلام، مارتين إنديك، حتى ساعات الفجر الأولى، ولكن من دون أية نتائج.

وأشار أبو عين إلى أن إسرائيل طالبت بتمديد المفاوضات، والموافقة الفلسطينية على خطة إطار كيري، وهو ما رفضه الرئيس الفلسطيني ومنظمة التحرير، التي اعتبرته خرقا كبيرا لقاعدة الاتفاق والتعهد والالتزام.

وأكد أبو عين أن القيادة الفلسطينية ستكون في حل من تعهداتها السابقة، بعدم التوجه إلى المؤسسات والمحافل الدولية، وأوضح أن القيادة أبلغت رسالتها هذه للإدارة الأمريكية، وأكدت أن لا تفاوض على اتفاق سابق، واشترطت الإفراج الفوري عن الدفعة الرابعة بلا تأخير، ورفض التنفيذ بأي اشتراطات.

وقال أبو عين: “لن ندفع الثمن مرتين، نحن دفعنا ثمنا باهظا، أمضينا 8 شهور في المفاوضات، مارست خلالها إسرائيل عمليات القتل واستمرار الاستيطان والاعتقالات، ولم نتوجه لأية مؤسسة دولية تنفيذا للاتفاق، والآن بات على إسرائيل أن تلتزم بتعهداتها وتنفذ الاتفاق، وعلى الراعي المحتكر للعملية السياسية الإدارة الأمريكية أن تنفذ تعهداتها والتزامها”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث