نائب الرئيس السوداني يصل الأردن الثلاثاء

نائب الرئيس السوداني يصل الأردن الثلاثاء
المصدر: عمان- (خاص) من أحمد عبد الله

يصل إلى الأردن، الثلاثاء المقبل، الفريق أول ركن، بكري حسن صالح، النائب الأول للرئيس السوداني، على رأس وفد وزاري، يشارك في اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة بين الأردن والسودان.

ويترأس الدكتور عبد الله النسور رئيس الحكومة الأردنية، الجانب الأردني في اللجنة، التي ستوقع عددا من اتفاقيات التنسيق والتعاون، إلى جانب تفعيل اتفاقيات سابقة بين البلدين.

ومن المقرر أن يستقبل الملك عبد الله الثاني نائب الرئيس السوداني خلال الزيارة، حيث ينقل له رسالة من الرئيس عمر حسن البشير.

ويبلغ عدد الجهات السودانية المشاركة بالوفد السوداني 38 من الوزارات والهيئات والوحدات ذات الصلة التي تم تقسيمها إلى ثلاثة قطاعات هي الاقتصادي، والسياسي والثقافي الاجتماعي.

ومن أهم مجالات التعاون المقبل بين البلدين إنشاء مركز الصادرات السودانية في العقبة، وتصدير الفاكهة واللحوم، وتفعيل الاتفاقية الثنائية لمنطقة التجارة الحرة والتعاون في المجال الصحي، وفي مجال التعليم العالي والبحث العلمي، ومجلس رجال الأعمال، كما سبق الاتفاق على إقامة معرض دائم للمنتجات السودانية في عمان.

واجتمعت اللجنة آخر مرة سنة 2008 في مدينة بورسودان.

وتقول مصادر سودانية إن الاتفاقيات التي سبق توقيعها مع الأردن تحتاج إلى مزيد من التفعيل والتنسيق، وإن هذا الاجتماع فرصة لاستعراض هذه الاتفاقيات، وما طبق منها، وما تحتاجه من متابعة وتدعيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث