الرئيس الفلسطيني يزور القاهرة أبريل المقبل

الرئيس الفلسطيني يزور القاهرة أبريل المقبل
المصدر: إرم – (خاص) من فراس تناينة

وجه الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور دعوة إلى نظيره الفلسطيني محمود عباس لزيارة القاهرة، للاتقاء به وبوزير الدفاع المصري السابق المشير عبد الفتاح السيسي.

ويبدو أن منصور يسعى إلى ترميم العلاقة المصرية الفلسطينية، بعد أن شابها القليل من التوتر، في أعقاب استضافة إحدى الفضائيات المصرية للقيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، ومهاجمته الرئيس الفلسطيني، وما تلا ذلك من توتر في العلاقات بين البلدين.

وأكد الناطق باسم حركة فتح، أحمد عساف، في حديث خاص لـ”إرم”، على أن “محمود عباس سيزور القاهرة مطلع الشهر المقبل، للقاء نظيره المصري عدلي منصور والمشير عبد الفتاح السيسي، لإطلاعهما على آخر التطورات السياسية، خصوصا بعد زيارته الأخيرة إلى واشنطن ولقاء الرئيس الأمريكي باراك أوباما”.

وأشار عساف إلى أن عباس “سيناقش مع المصريين التطورات السياسية، والعلاقات الثنائية بين البلدين وكل القضايا التي تهم الطرفين”.

ولفت إلى أن “القيادة الفلسطينية تلقت عشرات الاتصالات من مسؤولين مصريين، على مستوى عال، للتأكيد على مساندة الشعب المصري لشقيقه الفلسطيني وقيادته، على رأسها الرئيس محمود عباس.”

واعتبر عساف رد وزارة الخارجية المصرية والسفارة المصرية في رام الله، على إساءة الإعلامي المصري وائل الإبراشي للفلسطينيين ورئيسهم، “خير دليل على موقف القيادة المصرية المساند للفلسطينيين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث