“إخوان الأردن” يدينون أحكام الإعدام بحق 529 إخوانيا في مصر

“إخوان الأردن” يدينون أحكام الإعدام بحق 529 إخوانيا في مصر
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

عبرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن عن إدانتها للأحكام التي أصدرها القضاء المصري بحق 529 من أعضاء إخوان مصر وعلى رأسهم المرشد العام للإخوان محمد بديع، معتبرة الحكم بالخطوة الإجرامية الهتلرية.

وقالت الجماعة في بيان وصل لـ” إرم ” نسخة منه، إن هذا القرار يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن ما جرى يوم 30 يوليو هو انقلاب عسكري كامل الأركان على الإرادة الشعبية وقطعاً للطريق على استكمال أهداف ثورة 25 يناير التحررية، لافتا إلى أنه انسياق للأوامر الأمريكية وتنفيذاً للأجندة الصهيونية.

وأضافت أن عمق الأزمة التي يعاني منها الانقلاب وحالة التخبط والإفلاس، تجر مصر للعصور الوسطى ويعبّر عن فكر فاشي وتصرف نازي ويهدد بتعميق الانقسام في المجتمع المصري وتداعياته على الأمن والسلم الأهلي الإقليمي.

وأشار البيان الى أن هذه المجزرة التي لم يسبق لها مثيل تؤكد أن جماعة الإخوان المسلمين في طليعة القوى المتصدية للمشروع الصهيوني والمدافعة عن إرادة الشعوب، مبينا أنهم يدفعون هذه الضريبة في طريقهم لحرية أوطانهم وشعوبهم وتمكينها.

ولفت البيان أن هذه التضحيات ليست بالغريبة أو الجديدة على الجماعة وقياداتها وأفرادها الذين بذلوا ويبذلون كل ما يملكون من جهد ومال وأنفس وأولاد لخدمة دينهم ورفعة أوطانهم وتقرباً لله تعالى، وأن هذه القرارات هي وقود الثورة ومشعل استمرارها ولن تزيد إلا في عزيمة وإصرار الشعوب لتحقيق مرادها ونيل حريتها وكرامتها التي انطلقت تنشدها ولن تتوقف حتى تنالها.

وكانت الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنيا المصرية أصدرت حكماً، الاثنين، قضى بإعدام 529 متهماً وبراءة 16 آخرين في أحداث العنف التي أعقبت فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة بمركز مطاي، وذلك بعد نظر القضية لجلسة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث