“وورد تربيون الأمريكية” تتوقع غزوا تركيا لسوريا

“وورد تربيون الأمريكية” تتوقع غزوا تركيا لسوريا
المصدر: عمّان ـ (خاص) من ايمان الهميسات

صحيفة وورلد تربيون الأمريكية تحذر في مقال نشرته من غزو تركي على سوريا حيث قالت “حذرت المعارضة التركية من غزو محتمل لسوريا.

وبحسب المعارضة، فإن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الذي حجب موقع التواصل الاجتماعي تويتر مؤخرا، قد يعطي أوامره بغزو سوريا عشية الانتخابات البلدية التي ستجري في الثلاثين من آذار/مارس الحالي.

ونقلت الصحيفة عن قادة المعارضة القول بأنه قد يحصل غزو لسوريا كمحاولة أخيرة من أردوغان رئيس حزب العدالة والتنمية لدرء الهزيمة، حيث بيّن أحد قادة المعارضة كمال كليجدار أوغلو أن أردوغان قد يقرر تحريك الجيش لغزو سوريا قبل الانتخابات.

وأشار أوغلو في مقابلة تلفزيونية بثت في التاسع عشر من آذار/ مارس الحالي، الى تقارير إعلامية تبين أن الجيش التركي على أهبة الاستعداد لشن عملية عسكرية شمال سوريا.

وتقول التقارير نقلا عن مقربين من أردوغان، أن أنقرة قلقة جدا بشأن الهجوم على مقبرة في محافظة حلب تبعد 30 كيلو متر عن الحدود التركية.

و أشارت الصحيفة أيضا الى خبر بثته وكالة أخبار الأناضول التي تملكها الحكومة في العشرين من آذار، جاء فيه أن ضابطين قتلوا في مهاجمة قوة أمنية في محافظة نيغدة من قبل مقاتلين ينتمون الى الدولة الإسلامية لتنظيم القاعدة في العراق وبلاد الشام.

من جهتها قالت مصادر تركية أن أردوغان الذي بات يحكم سيطرته على الجيش في السنتين الماضيتين، أصدر أوامره لسلاح الجو التركي بمراقبة ضريح الشاه سليمان الذي تدعي تركيا أنه يقع ضمن الأراضي التركية. وقالت المصادر نفسها أنه تم تعيين طائرتي قتال امريكتي الصنع ومتعددتي الأدوار، لصد أي هجوم على القبر من قبل تنظيم القاعدة أو الحكومة السورية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث