المالح: استلامنا مقعد سوريا ضربة موجعة للأسد

المالح: استلامنا مقعد سوريا ضربة موجعة للأسد
المصدر: دمشق- (خاص)

أكد رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني السوري هيثم المالح، أن المعارضة ستستلم في القمة العربية -المقرر انعقادها في الكويت- مقعد سوريا في الجامعة العربية، ما سيشكل ضربة سياسية موجعة لنظام الأسد.

وقال المالح في بيان له الأحد، تسلمت “إرم” نسخة منه، إنَّ “تسليم مقعد سورية للائتلاف الوطني السوري باعتباره الممثل الشرعي والوحيد للشعب السوري، يعتبر خطوة سياسية مهمة في حياة الثورة السورية”.

وأضاف أن ذلك يشكل بالوقت ذاته “ضربة سياسية موجعة لنظام الأسد، الذي يحاول تجاهل نداء السوريين بإسقاطه، ويسعى إلى توطيد حكمه بوساطة المدفعية والدبابة العسكرية، ضارباً بكلّ المساعي السياسية والمطالب الديمقراطية التي خرجت الثورة من أجلها بعرض الحائط”.

وبين رئيس اللجنة القانونية للائتلاف الوطني السوري، أن أحمد الجربا “سيكون حاضراً في مؤتمر القمة العربية المقبلة، وسيوجه كلمة باسم الشعب السوري إلى وزراء الخارجية العرب”.

يأتي ذلك في الوقت الذي يبحث فيه وزراء الخارجية العرب، إمكانية تسليم المقعد من عدمه، رغم أن الأخبار المسربة من اجتماعات الأحد، تفيد بأن الأمور تتجه إلى إبقاء مقعد سوريا في القمة شاغرا، والاتفاق على أن يحضر رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا لإلقاء كلمة فقط أمام القمة، دون أن يكون ممثلا عن سوريا، حيث يرفض العراق والجزائر ولبنان ومصر منح مقعد سوريا في القمة للمعارضة.

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي أكد في وقت سابق، على “استمرار وقوف الجامعة العربية إلى جانب السوريين في ثورتهم التاريخية، مقدراً جهود الائتلاف في الدفاع عن قضايا هذا الشعب، وتمثيل تطلعاته في المنابر الدولية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث