عاشور لـ”إرم”: السيسي يفكر في عدم الترشح للرئاسة

عاشور لـ”إرم”: السيسي يفكر في عدم الترشح للرئاسة
المصدر: القاهرة – (خاص) من علاء الدين حافظ

قال القيادي في جبهة الإنقاذ المصرية، نقيب المحاميين المصريين، سامح عاشور، إن “تأخر استقالة وزير الدفاع، المشير عبد الفتاح السيسي، تمهيدا للترشح لانتخابات الرئاسة، فتح الباب على مصراعيه أمام الكثير من التكهنات”، مشيرا إلى إنه “حصل على معلومات شبه مؤكدة تفيد أن السيسي يفكر بجدية في عدم خوض الانتخابات”.

وأضاف عاشور، في تصريحات خاصة لـ”إرم”، أن “هناك عددا من العوامل الخارجية وراء اتجاه المشير لعدم الترشح للرئاسة”، رافضا الخوض في تفاصيل أكثر لعدم توفر المعلومات الكافية لديه، على حد قوله.

وتواترت أنباء خلال الساعات الأخيرة، عن توصل قيادات جماعة الإخوان، ووسطاء مقربين من الدولة، برعاية أوروبية لاتفاق شبه رسمي، يقضي بتراجع الإخوان عن التصعيد في الشارع، والاعتراف بما حدث في (30 يونيو)، مقابل الإفراج عن معظم المعتقلين، واختيار رئيس توافقي للانتخابات الرئاسية.

وأكد عاشور أنه من السابق لأوانه الحديث عن دفع جبهة الإنقاذ بمرشح رئاسي حال عدم ترشح السيسي، قائلا: “أعتقد أن هذه المسألة ستحتاج إلى تفكير وتركيز، لأنها ستكون صعبة”.

وحول دعم الجبهة لحمدين صباحي، أشار عاشور إلى أن “صباحي أحد القيادات البارزة داخل جبهة الإنقاذ، وأنه حال عدم ترشح السيسي، ستكون كافة السيناريوهات مطروحة للنقاش داخل الجبهة”.

ورفض الربط بين تأخر فتح باب الترشح للانتخابات، واستقالة المشير، لافتا إلى أن “اللجنة العليا هي الجهة المنوط بها تحديد موعد فتح باب الترشح، وأنها تضم قامات قضائية تنأى بنفسها عن التورط في دعم مرشح على حساب آخر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث