منظمات دولية توافق على مراقبة انتخابات الجزائر

منظمات دولية توافق على مراقبة انتخابات الجزائر
المصدر: الجزائر- (خاص) من أنس الصبري

وافقت منظمات دولية، وإقليمية على المشاركة في مراقبة الانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة الشهر المقبل، من بينها جامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة.

وأوفدت الجامعة العربية بعثة إلى الجزائر بقيادة الأمين العام المساعد للجامعة محمد صبيح، تطبيقا لبروتوكول الاتفاق المبرم بين الطرفين، والمتعلق بمراقبة كافة مراحل العملية الانتخابية.

وكان صبيح، أكد أن الجامعة “حريصة على أن تكون انتخابات الجزائر شفافة، ومعبرة عن رأي الشعب”، مشيرا إلى أنها سترسل وفدا يتكون من 120 مراقبا على مرحلتين، يصل الأول في 11 من الشهر المقبل، فيما يصل الثاني في 13 من ذات الشهر، أي قبل أربعة أيام من الشروع في عملية الاقتراع.

من جانبها، أعلنت مفوضة الشؤون السياسية في الاتحاد الأفريقي، عائشة لارابا عبد الله، إرسال 200 مراقب، مضيفة أن هؤلاء يمثلون العديد من القطاعات، والمجتمع المدني، والبرلمان الأفريقي.

وتوقع وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة وصول عدد من الشخصيات الدولية “المرموقة المستقلة”، من فرنسا، وإيطاليا، وبلجيكا وإسبانيا، لمراقبة عملية انتخابات الرئاسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث