طلاب الإخوان يرفعون علم القاعدة بجامعة القاهرة

طلاب الإخوان يرفعون علم القاعدة بجامعة القاهرة
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل

تظاهر طلاب جماعة الإخوان المسلمين في جامعة القاهرة الأربعاء في ذكرى ما يسمى “غزوة الصناديق”.

واحتشد الطلاب عقب صلاة الظهر أمام المكتبة المركزية رافعين شعارات “طلاب ضد الانقلاب” وأعلام تنظيم القاعدة في تطور جديد تشهده أرجاء الجامعة.

وتحرك أنصار الإخوان في مسيرة جابت أرجاء الجامعة صاحبها إشعال لـ “الشماريخ” وضرب على الدفوف، مرددين الهتافات المعادية للجيش والشرطة.

وفي الوقت الذي كانت تطوف فيه مسيرة الإخوان حرم جامعة القاهرة، تجمع المئات من أنصارهم من طلاب المدارس الفنية أمام مسلة الجامعة الواقعة أمام الباب الرئيسي مرددين هتافات معادية لأفراد الأمن الإداري للجامعة، فيما سارع أفراد الأمن الإداري بإغلاق الأبواب الرئيسية للجامعة لمنع اختراق هؤلاء التلاميذ للجامعة.

وانضم إلى المتظاهرين أمام المسلة مجموعة أخرى من الطلاب ثم تحركوا تجاه مديرية أمن الجيزة لاستفزاز أفراد الشرطة وأطلقوا عليهم “الشماريخ” والألعاب النارية.

وقامت الشرطة بالتصدي لأنصار الإخوان باستخدام الغاز المسيل للدموع، كما دفعت مديرية الأمن بمجموعة أخرى من أفراد الشرطة بالقرب من الجامعة تحسبا لخروج عناصر الإخوان لميدان النهضة، حيث قامت بإطلاق وابل من القنابل المسيلة للدموع في محيط كلية الآداب لإجبار المتظاهرين على التراجع لساحة الجامعة، بينما رد طلاب الإخوان على القنابل بإطلاق الألعاب النارية لاستفزاز أفراد الشرطة بشكل أكبر.

وأسفرت المواجهات عن إصابة أربعة طلاب من بينهم إصابة طالب بكلية الهندسة بطلقة خرطوش مصدرها غير معلوم وتم نقله إلى مستشفى الطلبة.

من جانبه أعلن د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أنه تم تشكيل غرفة عمليات لحصر الأضرار التي خلفها طلاب الإخوان، وتفريغ كاميرات المراقبة، مشددا في حديث لـ إرم على أنه سيتم إصدار قرارات بفصل كافة الطلاب المتورطين في أحداث الأربعاء فصلا نهائيا من الجامعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث