مصر: مقتل ضابطين في تبادل إطلاق نار مع متشددين

مصر: مقتل ضابطين في تبادل إطلاق نار مع متشددين
المصدر: القاهرة- (خاص) من مروان أبو زيد

أعلنت وزارة الداخلية مقتل ضابطين من خبراء مفرقعات سلاح المهندسين بالقوات المسلحة، وإصابة ثالث من العمليات الخاصة بالأمن المركزي بطلق ناري، إلى جانب مقتل 5 متشددين، والقبض على 4 آخرين، أثناء مداهمة مواجهات بؤرة بمحافظة القليوبية.

وكانت التحريات أكدت تشيكيل مجموعة من عناصر تابعة لجماعة “أنصار بيت المقدس”، بؤرة “إرهابية، حيث اتخذت ورشة لتصنيع الأخشاب بقرية عرب شركس التابعة لمركز قليوب بمحافظة القليوبية مكاناً للاختباء، وإخفاء المواد المتفجرة والأسلحة النارية”.

وقالت الوزارة في بيان لها الأربعاء، أن قوات من الشرطة والجيش داهمت البؤرة، التي استخدم المتواجدين فيها الأسلحة النارية، والعبوات الناسفة، والدراجات النارية، والسيارات المفخخة، والأحزمة الناسفة ضد القوات المسلحة، التي بادلتهم بإطلاق الأعيرة النارية.

وأوضحت الداخلية أن عمليات التفتيش أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المتفجرات، وأدوات تصنيعها، وأسلحة نارية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك “تنعى القوات المسلحة ببالغ الحزن والأسى شهيدي الوطن من خبراء المفرقعات بسلاح المهندسين عميد ماجد أحمد صالح، وعقيد ماجد أحمد شاكر قلليني، اللذين استشهدا الأربعاء”.

وأضاف أنهما قتلا “خلال عملية مشتركة مع الشرطة لمداهمة وكر إرهابي بمنطقة قليوب يستغل في تصنيع وتجهيز وتخزين كميات كبيرة من المفرقعات شديدة الانفجار والشراك الخداعية والعبوات الناسفة والأحزمة الناسفة والعربات المفخخة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث