مصر: المجالس الطبية تتولى الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة

مصر: المجالس الطبية تتولى الكشف الطبي على مرشحي الرئاسة
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد الهاشمي

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر قرارا رسميا،الاثنين، بتولي الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة توقيع الكشف الطبي؛ البدني والذهني على طالبي الترشح لمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات المقبلة.

ويتضمن التقرير الطبي الذي ستعتمده اللجنة ضمن أوراق الترشح خمسة شروط هي أن: ” تعد الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة تقريرًا طبيًا بنتيجة الكشف الطبي؛ البدني والذهني على طالب الترشح، يتضمن بيان ما إذا كان طالب الترشح مصابًا بمرض بدني أو ذهني يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية من عدمه”.

ووفقا للقرار: “يجب أن يشتمل التقرير الطبي على بيانات طالب الترشح كاملة، مع أخذ بصمة إبهام يده اليمنى، ووضع صورة شخصية حديثة له، ويعتمد التقرير والصورة بخاتم شعار الجمهورية الخاص بالإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ويسلم التقرير الطبي إلى طالب الترشح”.

كما اعتمدت اللجنة نموذج تأييد الناخبين لطالب الترشح، وهي النماذج التي ستوزع على مقار الشهر العقاري بمختلف المحافظات ويذهب المواطنون لتوثيق تأييدهم للمرشح الذي يرغبون فيه بتلك النماذج دون غيرها، ويجب أن لا يؤيد المواطن الواحد أكثر من مرشح وإلا يعتبر تأييده باطلا.

وانتهت اللجنة من إعداد الصياغة النهائية للقرار المنظم لعملها، كما أصدرت اللجنة قرارا بإعداد وتحديث قاعدة بيانات الناخبين.

وصرح أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية والمتحدث الرسمي باسمها،المستشار الدكتور حمدان فهمي بأن: ” اللجنة اجتمعت الأحد برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي، بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهنـدس عاطف حلمي”.

وناقشت اللجنة مع وزير الاتصالات التعاون بين الوزارة واللجنة وما تقدمه الوزارة من دعم للجنة وإمكانية استخدام القارئ الإلكترونى في توثيق تأييد الناخبين للمتقدمين للترشح، وخدمات الدليل للتسهيل على المواطنين، وتعرفهم على لجانهم من خلال خدمات الدليل 140 ورسائل المحمول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث