صباحي يحسم استمراره في السباق الرئاسي الخميس

صباحي يحسم استمراره في السباق الرئاسي الخميس
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمود كامل

تحسم اللجنة العليا لحملة ترشح حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية، الخميس، في اجتماعها الثاني قرار صباحي النهائي من الترشح للرئاسة في ضوء اعتراض الحملة على مادة تحصين قرارات لجنة الانتخابات في قانون الانتخابات؛ بسبب حالة الانقسام داخل الحملة ما بين وجهتي نظر الأولى ترى استمرار صباحي في السباق الرئاسي، والثانية ترفض استمراره وتفضل انسحابه اعتراضا على مادة التحصين.

من جانبه نفى المتحدث الرسمي لحملة ترشح حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية حسام مؤنس وجود أي خلافات داخل الحملة وقال إن اجتماع اليوم سيناقش عدة قضايا على رأسها إبقاء الرئاسة على مادة التحصين بقانون الانتخابات الرئاسية.

وأكدت مصادر مطلعة داخل الحملة لـ”إرم” أن القرار النهائي لن يجري إعلانه اليوم انتظارا لإعلان المشير عبدالفتاح السيسي ترشحه رسميا والذي سيقلب الموازين في حال عدم ترشحه؛ في إشارة إلى أن فرص فوز صباحي في السباق الرئاسي ستزيد في حالة عدم ترشح السيسي وهو ما سيجعل توازنات اتخاذ قرار الترشح مختلفة.

وكان صباحي هدد بالانسحاب من السباق الرئاسي وأعلن عقب اجتماع الرئاسة مع ممثلي الأحزاب السياسية تمسكه بمطلبه الرئيسي بضرورة إلغاء المادة 7 من القانون، وبإلغاء تحصين قرارات اللجنة العليا ضد الطعن عليها قضائيا.

وقال صباحي إننا مطالبون بمراجعة الموقف من الترشح على ضوء جدية العملية الانتخابية كلها والتي من بينها نص التحصين وإن كان ليس هو الشرط الوحيد فيما يتعلق بقرار المراجعة، وأضاف صباحي أن أي قرار يتعلق بمراجعة الموقف من الترشح يرتبط بمشاورات يجب أن تجري مع كل الشركاء في الحملة الرئاسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث