سياسيون: مصر والإمارات تتحدان في المواقف السياسية

سياسيون: مصر والإمارات تتحدان في المواقف السياسية
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

قال مندوب مصر السابق في جامعة الدول العربية السفير هاني خلاف، إن دولتي مصر والإمارات أصبحتا الآن على مسافة قصيرة من التوحد الكامل في المواقف السياسية، وكذلك في المجالات التنظيمية مثل المناورات العسكرية التي كان آخرها اليومين الماضيين، موضحاً- في تصريحات تليفزيونية- أن المرحلة المقبلة ستشهد تنسيقاً كاملاً بين القاهرة وأبو ظبي في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأوضح خلاف، أن العمالة المصرية ستعاود خلال الفترة المقبلة مهاراتها السابقة في مشروعات البناء والتعمير، لكي تتوسع في مشروعات البناء والنمو لكل من دولتي الإمارات والبحرين، مضيفاً أنه: “يجب خلال الفترة المقبلة تيسير دور قناة السويس ودعمها لكل من الدول العربية وتحديداً الإمارات”.

من جهته قال رئيس مركز المستقبل للدراسات الاقتصادية جمال القليوبي، إن الخطوة التي تمت بين القوات المسلحة المصرية ـ الإماراتية، في المناورات العسكرية تعد خطوة جيدة، لأن دولة الإمارات كانت تقوم بعملية المناورة مع أمريكا وحلف الناتو قبل ذلك.

وأشار القليوبي إلى أن الدور الذي لعبته دولتا الإمارات والسعودية من تقديم الدعم لها بعد ثورة 30 يونيو ليس أول مرة، مشيراً إلى أن الزيارة التي نفذها المشيرعبدالفتاح السيسي، لروسيا ودولتي الإمارات والسعودية تهدف إلى إعادة وتقوية الروح بين هذه الدول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث