غزة: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي

غزة: استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي
المصدر: إرم - رام الله

استشهد ثلاثة فلسطينيين، ظهر الثلاثاء، في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من مقاومي حركة الجهاد الإسلامي قرب معبر “صوفا” شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أن الشهداء وصلوا مستشفى غزة الأوروربي، هم: اسماعيل حامد عبد أبو جودة ( 23 عامًا)، عبد الشافي صالح محمود أبو معمر( 33 عاماً)، وشاهر حمودة محمود أبو شنب( 24 عامًا).

وزفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهداء الثلاثة، وأكدت أنهم ارتقوا خلال تصديهم لتوغل قوات الاحتلال شرق رفح.

وقالت سرايا القدس في بيان لها أن المجاهدين الثلاث استشهدوا في قصف صهيوني باغتهم خلال تصديهم للتوغل الصهيوني في محيط معبر صوفا شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وأضافت السرايا: أن الشهداء ارتقوا بعد تمكنهم من استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بقذائف الهاون، وهبطت الطائرات المروحية في مكان سقوط القذائف.

من جانبه، قال الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي أبو أحمد: “إن المقاومة الفلسطينية لن تسمح للعدو الصهيوني أن يوغل بالدم الفلسطيني، أو أن يكسر هيبة المقاومة في غزة من خلال اعتداءاته المتكررة”.

وأضاف في تصريحات صحفية: “على العدو الصهيوني أن يدرك تماماً أن أبناء المقاومة الفلسطينية لن يسمحوا له بالتمادي في سياسية العربدة والإعتداءات اليومية، كان واجبًا على مجاهدي سرايا القدس التصدي للتوغلات الصهيونية التي تجري على الحدود مع القطاع”.

وأشار أن سرايا القدس والمقاومة الفلسطينية حددت مصير التهدئة بعد أكثر من 1900 خرق صهيوني “ولا بد من إعادة دراستها وإعادة النظر فيها بشكل جدي بعد هذا العدوان”.

ولفت أن كل الخيارات باتت مفتوحة أمام سرايا القدس “لا نتنصل من التهدئة ولكن من حق سرايا القدس الرد على الاعتداء الصهيوني ومن يحدد المكان والزمان المناسبين هم أبناء السرايا”.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال 24 ساعة الى 6 شهداء ، حيث تم تشييع 3 شهداء ظهر اليوم في مدن نابلس وطولكرم ورام الله بالضفة الغربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث