الحوثيون يحتجون على إدراج السعودية لهم في قائمة الإرهاب

الحوثيون يحتجون على إدراج السعودية لهم  في قائمة الإرهاب
المصدر: صنعاء-(خاص) من أحمد الصباحي

احتجت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن على إدراج السعودية لجماعتهم على قائمة الإرهاب، مطالبين بإعادة النظر في تصنيف الحركة كمنظمة إرهابية.

ودعا زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، الرياض بإدراج اسم الكيان الاسرائيلي على لائحتها باعتباره أكبر تهديد للمنطقة والعالم، بدلا عن اسم حركة الحوثي.

وطالب السيد عبدالملك الحوثي السعودية إلى اعادة النظر في تصنيف حركته كمنظمة ارهابية، مشيراً إلى أن الحركة لم تمس يوماً أمن السعودية واستقرارها وسيادتها.

وأضاف في خطاب خلال اربعينية الدكتور أحمد شرف الدين “نحن فيما يتعلق بالموقف السعودي الذي أعلنته وزارة الداخلية السعودية نعتبر بأنه موقف لا يعتمد على معطيات واقعية بل اساساً ليس هناك من جانبنا ما قد حصل في داخل السعودية، مما يؤثر على أمنها واستقرارها أو سيادتها”.

ونقلت فضائيات عن القيادي في حركة الحوثي عبدالرحيم الحمران قوله “ان القرار الذي صدر من قبل السعودية ليس غريباً بالنسبة لتصرفاتهم تجاه أنصار الله، وأبناء الشعب اليمني عموماً”.

وأوضحت “أن السعودية خاضت ضدهم ست حروب كانت بالوكالة، ونحن ندرك بأن ورائها الاستكبار العالمي وهم كانوا أدوات بيده”.

بدوره أعتبر القيادي في جماعة الحوثي علي البخيتي ادراج السعودية للحوثيين في قائمة الارهاب من باب ذر الرماد على العيون لكي لا يظهر النظام السعودي وكأنه يحارب فقط مجموعات محسوبة على المدرسة “السنية”.

وأوضح ” أن النظام السعودي خاض ضدهم حرباً مباشرة في عام 2009م، استخدم فيها كل امكاناته، وبالتالي لن يصيبهم من هذا القرار أكثر مما أصابهم في تلك الحرب”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث