جنوب السودان يُعلن عن انفتاحه على الدول العربية

جنوب السودان يُعلن عن انفتاحه على الدول العربية
المصدر: الخرطوم – (خاص) من ناجي موسى

أشاد وزير خارجية جنوب السودان، بنجامين برنابا، بالاجواء الإيجابية المرحبة بحضوره الجلسة الافتتاحية لأعمال مجلس جامعة الدول العربية الذي أختتم في القاهرة الأحد، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز وتقوية العلاقات مع الدول العربي.

وتعتبر مشاركة وزير خارجية جمهورية جنوب السودان، بنجامين برنابا، في افتتاح الدورة الـ141 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة أول مشاركة من نوعها باجتماعات الجامعة.

وخلال مخاطبته الجلسة، وجه الوزير الشكر للدول العربية “لإدانتها المحاولة الانقلابية الفاشلة بجنوب السودان”، مؤكدًا أن بلاده تتعرض للعديد من المحاولات لعرقلة استقرارها.

وفي السياق، أشاد برنابا بالدور الذي تقوم به جامعة الدول العربية، والدول الأعضاء في دعم بلاده، معرباً عن تقدير شعب جنوب السودان للجهود العربية المبزولة في طريق دعم عجلة التنمية في الدولة الوليدة.

ورحب في كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية بالاستثمارات العربية في كافة المجالات خاصة الزراعة والسياحة، مشيرا إلى أن “هناك فرصاً للاستثمار العربي في جنوب السودان، وهي دولة فتية تتمتع بالثروات الطبيعية”، متوقعاً أن تستفيد الدول العربية من فرص الاستثمار في بلاده.

كما أعرب برنابا عن جزيل شكره وامتنانه للدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، لدعوته له لحضور الاجتماع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث