الرئيس منصور: نعاهد أرواح الشهداء بالانتصار على الإرهاب

الرئيس منصور: نعاهد أرواح الشهداء بالانتصار على الإرهاب

القاهرة – (خاص) من محمد الهاشمي

وعد الرئيس المصري عدلي منصور، بالانتصار على الإرهاب الأسود حسب تعبيره، والثأر للشهداء.

وقال إنه يحيّي بكل الخشوع والعرفان، أرواح أعز الرجال، شهداء مصر الأبرار، الذين جادوا بأرواحهم طاهرة زكية، وامتزجت دماؤهم بتراب الوطن؛ دفاعاً عن عزة ورفعة مصر وشعبها.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية بمناسبة ذكرى الشهيد، أكد الرئيس منصور في كلمة بهذه المناسبة، إنه سيظل يوم التاسع من مارس/آذار عام 1969، يوماً مجيداً في تاريخ مصر المعاصر، حيث استشهد الفريق أول محمد عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق في المواقع الأمامية بين جنوده في ميدان القتال، ليشهد هذا اليوم تجسيداً لمعنى الفداء والقدوة في القيادة وإنكار الذات، وليخلد ذكرى الاحتفال بيوم الشهيد.

وأضاف أنّ هذا اليوم المشهود سيظل على مدى الزمن شهادة موثوقة ورمزاً حياً متجدداً يؤكد بطولة مصر وينطق بعظمة تضحيات أبنائها.

وأوضح أنّ مصر تجدد في مثل هذا اليوم من كل عام عهداً بأنها لن تنسى شهدائها كافة، الذين بذلوا أنفسهم دفاعاً عن مصر والأمة العربية.

وختم بأنه في تلك المرحلة الفارقة من تاريخ أمتنا تتجدد ملحمة الفداء والتضحية، ويجود شهداء جدد بحياتهم انتصاراً لقيم نبيلة ودفاعاً عن معان سامية، لمكافحة إرهاب أسود، ضماناً لمستقبل واعد يليق بهذا الوطن ويستحقه أبناؤه، وإننا نعاهد أرواحهم الطاهرة اليوم بأننا سنحقق انتصاراً أكيداً بإذن الله تعالى يحقق آمالهم وأحلامهم التي تشاركوها معنا ولم يروها واقعاً معاشاً، وسنثأر لهم، أولئك الذين قتلوا في سبيل الله، فهم أحياء عند ربهم يرزقون.

من جهة أخرى، صرّح المستشار الدكتور حمدان فهمي، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة والمتحدث الرسمي باسمها بأنّ اللجنة ستعقد، الاثنين، في الحادية عشر صباحاً اجتماعاً برئاسة المستشار أنور العاصي، رئيس اللجنة، وبحضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية الإدارية والمحلية لبحث الإعداد للانتخابات الرئاسية، وآليات التواصل بين اللجنة والوزارة بشأن الأدوات والأجهزة اللازمة للعملية.

وأضاف أنّ اللجنة ستعقد اجتماعاً، الثلاثاء، برئاسة المستشار أنور العاصي، لدراسة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الانتخابات الرئاسية والقرارات التنظيمية الخاصة بعمل اللجنة خلال الفترة المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث