مصر.. حكم بإخلاء سبيل القيادي الإخواني محمد البلتاجي

مصر.. حكم بإخلاء سبيل القيادي الإخواني محمد البلتاجي

القاهرة – قررت محكمة مصرية، السبت، إخلاء سبيل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي، في اتهامه بسب المحامي الشهير مرتضى منصور.

وأمرت محكمة جنح بولاق أبو العلا (وسط القاهرة)، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، بإخلاء سبيل البلتاجي، مع استمرار نظر القضية في جلسة 12 نبسان/أبريل المقبل.

وهذا الحكم، لا يسمح للبلتاجي بالخروج من محبسه، كونه محبوسا علي ذمة قضايا أخرى.

وبدأت الجلسة بإيداع البلتاجي وصحفية بجريدة أخبار اليوم (حكومية) قفص الاتهام، قبل أن تتلو النيابة العامة أمر الإحالة الذي اتهم فيه البلتاجي والصحفية بسب وقذف المحامي الشهير مرتضي منصور خلال حديث بالجريدة.

وأنكر المتهمان التهم الموجهة إليهما، وطلب دفاع البلتاجي تأجيلها للاطلاع على أوراق القضية، قبل أن تصدر المحكمة قرارها بتأجيل القضية وإخلاء سبيل البلتاجي.

وكان النيابة العامة أمرت في 4 آذار/مارس الماضي، بإحالة البلتاجي وصحفية بجريدة أخبار اليوم (حكومية)، إلى محكمة الجنح لاتهامهما بسب وقذف مرتضى منصور، بنشر خبر منسوب للبلتاجي يتهم فيه منصور بـ”اقتحام مكتب النائب العام الأسبق طلعت عبد الله، وإجباره على تقديم استقالته”.

وكان البلتاجي، الذي يشغل منصب عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية لجماعة الإخوان)، والمحبوس بسجن “العقرب” شديد الحراسة، جنوبي القاهرة، قد ألقي القبض عليه قبيل نهاية أغسطس/ آب الماضي، بتهمة التحريض على العنف، كما وجهت له اتهامات في قضايا أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث