“القومي للمرأة “: جهات تتلاعب بتطبيق الدستور المصري

“القومي للمرأة “: جهات تتلاعب بتطبيق الدستور المصري
المصدر: القاهرة- ( خاص) من محمد عبد المنعم

انتقدت رئيس المجلس القومي للمرأة في مصر, السفيرة مرفت تلاوي, “التلاعب” فيما يتعلق بالالتزام بتنفيذ مواد الدستور الجديد وتطبيقه على أرض الواقع.

وقالت تلاوي في تصريح خاص لـ”إرم”:”هناك تلاعب يحدث من قبل جهات في الدولة لتجنب تطبيق مواد الدستور” واصفة ذلك بـ”التواطؤ” .

وأضافت تلاوي إنها ترفض إصدار قوانين تفصيلية لعزل جماعات أو أشخاص بعينهم، مشددة على أن الأحزاب السياسية تقع على عاتقها مسؤولية رسم المستقبل السياسي للدولة، كما أنه يجب على الدولة الحفاظ على الأحزاب وحمايتها من التآكل وتمكينها كي تقوم بدورها المهم في صياغة مستقبل البلاد .

واشارت إلى أنه “يتحتم القيام بثورة ضد ما تتعرض له المرأة الآن، فالمرأة تحارب الإرهاب وهي أكثر الفئات تضرراً من تبعاته”، مؤكدة أن المرأة هى التى ضحت خلال الثورات وتقدمت الصفوف بصورة أبهرت العالم كما أنجحت الاستفتاء على الدستور .

وطالبت تلاوي، الأحزاب المصرية بدعم المرأة ووضعها في مكان متقدم على قوائمها الانتخابية، منوهةً أن الجزائر تصدت وحاربت الإرهاب بجهود المرأة، وترتب على ذلك تقدير الدولة للمرأة الجزائرية ومنحها 30% من عضوية البرلمان لمنع خلق أجيال جديدة من الإرهابيين.

وختمت تلاوي حديثها مطالبة بمحو وصمة العار التي تلاحق مصر، وهي وضع المرأة المتدني في البرلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث