اشتباكات الإخوان والأمن بالقاهرة تسقط 7 قتلى

اشتباكات الإخوان والأمن بالقاهرة تسقط 7 قتلى
المصدر: القاهرة – (خاص) من مروان أبو زيد وعلاء الدين حافظ

لقى 3 أشخاص مصرعهم، في الاشتباكات الدائرة حالياً بين عناصر تنظيم الإخوان وقوات الأمن في منطقة جسر السويس بالقاهرة، خلال المظاهرات التي نظمها أنصار الجماعة المطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وأوضحت مصادر أن عناصر تنظيم الإخوان اعتلوا أسطح المباني وقاموا بإطلاق النار بشكل عشوائى، وهو ما واجهته قوات الشرطة بنفس الأسلوب، الأمر الذى تسبب فى سقوط 7 قتلى وإصابة العشرات بطلقات نارية فى الوجه وجميع أجزاء الجسم.

وكانت اشتباكات قد اندلعت عقب صلاة الجمعة، بعد خروج عدد من التظاهرات الإخوانية من المناطق المختلفة بالقرب من منطقة جسر السويس والألف مسكن والمطرية، للتنديد بأعمال القتل التي ترتكبها القوات المسلحة – على حد قولهم.

واسفرت مواجهات وقعت في الصباح الباكر بمنطقتي المريوطية والشيخ زايد في الجيزة عن اشتعال النيران في 3 سيارات شرطة دون وقوع إصابات، حيث ألقى مجهولون زجاجات مولوتوف حارقة من أعلى الطريق الدائري على السيارتين مما أدى إلى تفحمهما بالكامل، فيما أمتدت النيران إلى سيارة ملاكي أخرى كانت تسير بجوارهما.

وكشفت تحريات العميد خالد عميش، مفتش مباحث كرداسة، أن السيارتين تابعتان لمديرية أمن الجيزة وإدارة الطرق والمنافذ، واستغل الجناة وجود الهدفين أسفل الكوبري ودخول الضابط إلى أحد المساجد القريبة لأداء صلاة الفجر، فألقوا زجاجات حارقة من أعلى الطريق الدائري على السيارتين وفروا هاربين.

واستجوب فريق البحث عددا من شهود العيان، فيما نصبت أجهزة الأمن عدة كمائن أمنية لمحاولة التضييق على المتهمين، وتحديد هوياتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث