عزام الأحمد: أخطاء حماس بحق مصر أغلقت معبر رفح

عزام الأحمد: أخطاء حماس بحق مصر أغلقت معبر رفح
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية عزام الأحمد، إن تأثير مصر في المنطقة العربية سيكون كبيراً عقب ثورة 30 يونيو، موضحاً أن السياسة الخارجية المصرية اعتمدت على الانفتاح على العالم كله، بما يحقق مصالحها، وعدم التبعية لدولة بعينها، وهو ما سينعكس إيجابياً على المنطقة العربية في الفترة المقبلة.

وأوضح “الأحمد” خلال تصريحات تليفزيونية، أن وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أحبط مخطط نظيره الأمريكي جون كيري للضغط على الفلسطينيين من أجل مصلحة إسرائيل، مؤكداً تمسك السلطة بثوابت القضية الفلسطينية وعدم التنازل عنها.

وتابع أن: “حركة حماس استقوت بجماعة الإخوان المسلمين” التي وصفها بـ”الإرهابية”؛ لعرقلة ملف المصالحة، مؤكداً أن السلطة الفلسطينية أوقفت مفاوضاتها مع حماس بعد تدخل الأخيرة في الشأن المصري.

وأكد أن حركة حماس لا تعبر عن الشعب الفلسطيني، مضيفا إن الرئيس محمود عباس أبو مازن، طالبها مراراً وتكراراً بعدم التدخل في الشأن المصري، لافتاً إلى أن معبر رفح غير مهيأ لعبور البضائع، وأن أخطاء حماس تجاه مصر تسببت في إغلاقه.

وأردف: “استغربنا رد فعل الرئيس المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان، من موافقتهم على اقتراح بإقامة دولة فلسطين في سيناء، ودعوته لأهل غزة بالعيش في سيناء”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث