الأردن : القبض على موظف بريد يتاجر بالممنوعات

الأردن : القبض على موظف بريد يتاجر بالممنوعات

عمّان ـ قبضت إدارة مكافحة المخدرات الأردنية على موظف بريد استغل طبيعة عمله للإتجار بالمخدرات والمنشطات الجنسية بالتعاون مع شخص آخر تم القبض عليه أيضا.

وكان الموظف يستقبل طرودا بريدية بإسمه قادمة من مختلف دول العالم، ومخبأ بداخلها منشطات جنسبة ومواد مخدرة يعطيها إلى الشخص المتعاون معه بهدف بيعها في الأردن أو محاولة تهريبها إلى دولة أخرى.

وقال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام الأردنية في بيان، إن معلومات أفادت بورود طرود عبر البريد من خارج المملكة لأسماء وهمية وعناوين غير حقيقية، وأن هذه الطرود قد تحوي مواد مخالفة للقانون يتم تهريبها داخلها، مع شكوك حول تعاون أحد موظفي البريد في هذه العملية.

وأضاف “أن جهودا مكثفة لجمع كافة الحقائق والمعلومات، وتتبع عدد من الطرود المختلفة المرسلة من جهات خارجية، مكنت العاملين في إدارة مكافحة المخدرات من تحديد طرد يعتقد أنه يحتوي مواد غير قانونية، حيث تم متابعته لحين وصوله لمركز البريد، وجرى تعزيز المراقبة باستخدام التقنية الحديثة لتحديد مآل هذا الطرد، ليتبين تواطؤ أحد الموظفين الذي قام بأخذ الطرد واستخراج المواد المخبأة بداخله، ثم اعادها مرة أخرى، وجرى تتبعه عند توجهه للقاء شخص آخر، وفور تسليمه ذلك الطرد، تم ضبطهما بالجرم المشهود، واكتشاف أن المواد المهربة عبارة عن حبوب مخدرة”.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن عملية التحقيق ترتب عنها تفتيش منزل الشخص الذي استلم المواد المخدرة، وتم العثور على طردين آخرين وبداخلهما مواد مخدرة ليصبح مجموع المضبوطات خمسين ألف حبة مخدرة إضافة إلى كميات من المنشطات الجنسية، مؤكدا في الوقت ذاته أن إدارة مكافحة المخدرات مستمر في تحرياتها للوصول للمتورطين كافة في القضية، ومعرفة مصدر تلك الطرود وما إذا كان هناك آخرون متورطون في عمليات تهريب مشابهة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث