الجبهة الإسلامية تعلن بدء “معركة إنقاذ حلب الشهباء”

الجبهة الإسلامية تعلن بدء “معركة إنقاذ حلب الشهباء”
المصدر: إرم - دمشق

تزامناً مع تقدّم قوات الجيش السوري النظامية على جبهة حلب، في محاولة منها لفك الحصار المضروب على السجن المركزي، أطلقت قيادة “الجبهة الإسلامية ” ما سمته “معركة إنقاذ حلب الشهباء”، ساعية لاستقدام وحشد تعزيزات من المقاتلين التابعين لـ”حركة أحرار الشام”.

وتفيد الأنباء الواردة من محافظة حلب، أن قوات الأسد تحاول منذ يوم أمس التقدم باتجاه سجن حلب المركزي، وأكدت مصادر عسكرية في الجيش السوري أن “سيطرة الجيش على منطقة المجبل تعني أن المسافة إلى السجن قد تقلصت إلى أقل من كيلومتر واحد”. في هذه الأثناء، تصدّى عناصر حماية السجن لمحاولة اقتحام جديدة شنّها مسلحو “جبهة النصرة” و”الجبهة الإسلامية”.

وعلى محور الريف الجنوبي، تمكنت وحدة من الجيش النظامي بمؤازرة قوات “الدفاع الوطني” من صد هجوم شنّه مسلحو “الجبهة الإسلامية” على قرية “عسان”، فيما هزّ انفجار عنيفٌ حي “بني زيد” في مدينة حلب، نجم عن استهداف الجيش لمستودع سلاح وذخيرة ضخم.

على صعيد آخر ذكر ناشطون أن المدينة الصناعية تشهد معارك عنيفة بين القوات النظامية و مقاتلي المعارضة، في وقت تتعرض مناطق أخرى من المحافظة لقصف مدفعي، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى.

وتعتبر المدينة الصناعية حلقة الوصل بين مدينة حلب وريفها، وفي حال سيطرة جيش النظام عليها فإنه سيتمكن من حصار المدينة وفصلها عن الريف الحلبي، وهو ما تعمل كتائب المعارضة المسلحة على منعه..

وأفادت التنسيقيات بأن كتائب تابعة للجيش الحر قتلت أربعة عناصر من قوات النظام خلال الاشتباكات في محيط اللواء 80 بحلب، مشيرين إلى أن قوات من “الحر” استهدفت مقار قوات النظام في منطقة “الشيخ نجار” التي ألقى فيها الطيران المروحي أكثر من عشرة براميل على المعامل في المدينة الصناعية.

من جهة أخرى أشارت “شبكة سوريا مباشر” إلى وقوع اشتباكات متقطعة في حلب بين الجيشين النظامي والحر في أحياء البلدة القديمة، وذكرت “الشبكة” أن قصفاً مدفعياً شمل أحياء حلب القديمة، ووقعت اشتباكات عنيفة في منطقة النقارين وتلة الشيخ يوسف.

وكان الهلال الأحمر السوري قد أعلن أمس، أن متطوعيه تمكنوا من إجلاء 22 جثة لسجناء قضوا داخل السجن، ومن إدخال أغذية وأدوية إلى المحاصرين من قوات الأسد داخل السجن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث