محكمة مصرية تصدر قرارها بشأن إرهابية حماس الثلاثاء

محكمة مصرية تصدر قرارها بشأن إرهابية حماس الثلاثاء
المصدر: عمّان- (خاص) من شاكر الجوهري

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع عن أن محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة ستنظر الثلاثاء المقبل في شكوى مرفوعة ضد حركة “حماس” تتهمها بأنها حركة إرهابية.

وقدم محام مغمور اسمه سمير صبري دعوى مستعجلة لرئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، ووزير الداخلية في مصر، بطلب الحكم وبصفة مستعجلة باعتبار حركة “حماس” منظمة إرهابية.

واستند صبري فى دعواه، إلى أنه “من المعروف للجميع أن حركة حماس نشأت كحركة مقاومة إسلامية في فلسطين، ولكنها تركت كل ذلك وأصبحت منظمة إرهابية، وأدرجتها العديد من الدول ضمن المنظمات الإرهابية”؛ مشيرا إلى أنه: “من المعلوم ارتباطها بعلاقات وطيدة بالإخوان الإرهابيين، وترجع نشأة العلاقة إلى انتساب حماس إلى الجذور الإخوانية في فلسطين، وفي بيانها رقم 6 الصادر فى 11 شباط/ فبراير 1988، أكدت أن حركة المقاومة الإسلامية تعتبر الساعد القوي لجماعة الإخوان”.

وكان من المقرر صدور الحكم في هذه القضية بتاريخ 25 شباط/فبراير الماضي، غير أن المحكمة قررت تأجيله إلى الثلاثاء 4 الجاري.

وقالت المصادر إن هيئة دفاع تشكلت للترافع عن حركة “حماس” بمواجهة هذا الاتهام، وتضم عددا كبيرا من المحامين، من بينهم قوميين أبرزهم المحامي عبد العظيم المغربي.

وتتساءل المصادر عن انعكاسات وتأثيرات أي حكم في هذه القضية على عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية في فلسطين، المقيم في القاهرة الدكتور موسى أبو مرزوق في حال صدور قرار قضائي عن المحكمة المصرية بإدانة “حماس” بالإرهاب.

وكان أبو مرزوق تغيب عن حفل زفاف ابنه عمر الذي أقيم في العاصمة الأردنية قبل قرابة الشهر، كما أنه تغيب عن حفل زفاف ابنته الذي أقيم في غزة في 18 شباط/فبراير الماضي.

وتتوقع المصادر أن يعمد المحامي صبري في حال صدور حكم يدين “حماس” بالإرهاب إلى تحريك دعوى تطالب بتجريم أعضاء “حماس” بهذه التهمة، بمن في ذلك الأعضاء الذين يقيمون في مصر، ومن بينهم أبي مرزوق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث