السعودية والهند توقعان اتفاقية تعاون بالمجال العسكري

السعودية والهند توقعان اتفاقية تعاون بالمجال العسكري

الرياض ـ وقعت السعودية والهند، الأربعاء، اتفاقية تعاون بين البلدين في المجال العسكري، تشمل التعاون في التدريب وتبادل الخبرات والزيارات بين العسكريين .جاء هذا خلال الزيارة التي يقوم بها الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي ووزير الدفاع إلى الهند.

وتم توقيع الاتفاقية عقب اجتماع جمع ولي العهد السعودي ونائب رئيس الهند محمد حامد أنصاري.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون الثنائي بين المملكة والهند، والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه في المجالات كافة بما يخدم مصالح البلدين.

وقع الاتفاقية من الجانب السعودي وزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني، ومن الجانب الهندي وزير الدولة لشؤون الدفاع جيت تندرا سين .

ووصل ولي العهد السعودي إلى الهند، مساء الأربعاء، في زياةر لم يعلن عن مدتها.

ووصل الأمير سلمان إلى الهند قادما من العاصمة اليابانية طوكيو الذي بدأ زيارة لها في 17 فبراير الجاري بعد زيارة لباكستان استمرت 3 أيام في إطار جولة آسيوية تشمل أيضا جزر المالديف.

وكان ولي العهد السعودي قد التقى خلال زيارته لباكستان وزير الدفاع الباكستاني خواجه محمد آصف.

وقالت وكالة الأنباء الباكستانية إنه جرى خلال اللقاء بحث التعاون في مجال الدفاع بين البلدين وتدريب الأفراد العسكريين.

واتفق الجانبان “على تعزيز التعاون المتبادل في مجال الدفاع، إضافة إلى تنفيذ مشروع مشترك في مجال الإنتاج الدفاعي بين البلدين.

وبالتزامن مع بدء بداية الجولة الآسيوية (يوم 15 فبراير)، قال بيان صدر عن الديوان الملكي السعودي إنها تأتي “استمراراً لنهج العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في التواصل مع قادة العالم في كل ما فيه مصلحة وخدمة شعب المملكة العربية السعودية”، واستجابة لدعوة الدول التي تتضمنه الجولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث