ولي العهد السعودي يغادر اليابان متوجها للهند

ولي العهد السعودي يغادر اليابان متوجها للهند

الرياض ـ غادر الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، العاصمة اليابانية، طوكيو، الأربعاء، متوجهاً إلى الهند في إطار جولة آسيوية بدأها بزيارة باكستان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه كان في وداع ولي العهد السعودي بمطار هانيدا في طوكيو نارو هيتو ولي عهد اليابان.

ويرافق ولي العهد السعودي وفد رسمي يضم وزير الثقافة والإعلام عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، ووزير الاقتصاد والتخطيط محمد بن سليمان الجاسر، ووزير التجارة والصناعة توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية نزار بن عبيد مدني .

ووصل ولي العهد السعودي إلى طوكيو الثلاثاء فبرايرالجاري بعد زيارة لباكستان استمرت 3 أيام في إطار جولة آسيوية تشمل أيضا الهند وجزر المالديف.

والتقى الأمير سلمان خلال زيارته لطوكيو شينزو آبي رئيس وزراء اليابان، حيث جرى خلال الاجتماع بحث آفاق التعاون الثنائي بين المملكة واليابان وسبل تطويره وتعزيزه في المجالات كافة بما يخدم مصالح البلدين.

كما قام الجانبان باستعراض مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين منها .

كذلك التقى، إمبراطور اليابان أكيهيتو وذلك في القصر الإمبراطوري في طوكيو .

وبالتزامن مع بدء بداية الجولة الآسيوية السبت ، قال بيان صدر عن الديوان الملكي السعودي إنها تأتي “استمراراً لنهج العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في التواصل مع قادة العالم في كل ما فيه مصلحة وخدمة شعب المملكة العربية السعودية”، واستجابة لدعوة الدول التي تتضمنها الجولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث