“القومي للمرأة” يؤهل السيدات للانتخابات البرلمانية

“القومي للمرأة” يؤهل السيدات للانتخابات البرلمانية
المصدر: القاهرة- (خاص) من محمد عبد المنعم

أطلق المجلس القومي للمرأة في مصر برنامجا تدريبيا مكثفا لتأهيل السيدات الراغبات في الترشح في الانتخابات البرلمانية في جميع محافظات الجمهورية المصرية.

ويسعى القومي للمرأة إلى دعم ومساندة السيدات الراغبات في خوض الانتخابات النيابية القادمة وتأهيلهن لخوض المعركة الانتخابية بفعالية وكفاءة من خلال برنامج تدريبي مكثف.

وحثت رئيسة المجلس كل سيدة ترغب في خوض الانتخابات النيابية القادمة على سرعة التواصل مع المجلس ليتسنى لهن المشاركة في الدورات التدريبية التي يقدمها.

وفي هذا الإطار أكدت السفيرة ميرفت تلاوي لـ” إرم ” أن المجلس سيطلق في أوائل آذار/مارس المقبل برنامجا تدريبياً مكثفاً في إطار هدف المجلس لتمثيل المرأة بـ100 نائبة في البرلمان القادم.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي المُنتظر تنفيذه في كل محافظات الجمهورية يستهدف تطبيق ما نصت عليه المادة “11” من الدستور الجديد بشأن ضمان التمثيل المناسب للمرأة في المجالس النيابية.

وأشارت إلى أن القومي للمرأة يسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تأهيل السيدات وتمكينهن من المنافسة بفعالية في الانتخابات النيابية المقبلة، مضيفة أن البرنامج التدريبي يتضمن موضوعات عديدة من بينها توعية السيدات بآليات العملية الانتخابية من حيث سبل إعداد البرنامج الانتخابي، واستخدام وسائل الإعلام المختلفة في التوعية ببرنامج المرشح، وكيفية التواصل مع جمهور الدائرة الانتخابية، وأساليب مراعاة المرشح لواقع وظروف الدائرة الانتخابية، بالإضافة إلى توضيح العوامل المؤثرة على المشهد السياسي المصري وقواعد عمل البرلمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث