مسلحون فلسطينيون ينتشرون في مخيم اليرموك لتأمينه

مسلحون فلسطينيون ينتشرون في مخيم اليرموك لتأمينه
المصدر: رام الله - (خاص) من أحمد ملحم

رام الله – ارم: قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إنه تم الاتفاق، الأحد، على انتشار عناصر فلسطينية مسلحة على أطراف مخيم اليرموك لمنع دخول وتسلل المسلحين الغرباء الى داخل المخيم.

وقال مجدلاني، رئيس وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى سوريا في حديث خاص لـ”إرم” إنه تم استكمال انسحاب المسلحين الغرباء من المخيم، والتأكد من ذلك، والاتفاق على ان يتم دخول وفد حوار فصائل العمل الوطني في سوريا الى مخيم اليرموك للاطلاع على اوضاع اللاجئين والإشراف على انتشار المسلحين في المخيم.

واضاف: “تم الاتفاق على نشر المسلحين الفلسطينيين على محيط المخيم من الجهات كافة، لمنع عودة المسلحين الغرباء، اضافة الى عناصر فلسطينية غير مسلحة من قوى العمل الوطني الفلسطيني لضبط الامن والامان، ومتابعة الشأن الانساني والاغاثي في المخيم”.

وحول آخر مستجدات أعمال الإغاثة في المخيم، قال المجدلاني ان الاستعدادت تجري على قدم وساق من اجل توزيع المواد الغذائية من وسط ساحة المخيم للمرة الأولى، مشيرا الى انه تم توزيع نحو 8200 وحدة غذائية حتى الجمعة.

وأضاف “اليوم سيتم ادخال كميات من الوحدات الغذائية، اضافة الى بحث امكانية تشغيل “مخبزين” ، وإدخال الوقود والطحين اليهما من اجل انتاج الخبز والتوزيع على السكان”.

وأوضح المجدلاني أنه تم اخراج نحو 2800 شخص من المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة، اضافة الى 320 طالبا وإيوائهم في مركز “الأونروا”، و صرف مبلغ مالي لكل طالب بتعليمات من الرئيس محمود عباس من أجل تسديد الرسوم الجامعية وشراء الكتب وبعض الاحتياجات الأخرى لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث