مقتل 4 في انفجار قرب المستشارية الثقافية الإيرانية في بيروت

مقتل 4 في انفجار قرب المستشارية الثقافية الإيرانية في بيروت
المصدر: بيروت -

قالت مصادر أمنية إن انفجارا كبيرا وقع قرب المستشارية الثقافية الإيرانية في الضاحية الجنوبية لبيروت الأربعاء ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 19، في حين أعلنت كتائب عبد الله عزام مسؤوليتها عن الانفجار.

وذكرت مصادر أمنية أن الانفجار ناجم على ما يبدو عن تفجيرين باستخدام سيارة ودراجة نارية ملغومتين.

والضاحية الجنوبية معقل حزب الله. وكانت السفارة الإيرانية في نفس المنطقة استهدفت بتفجير في نوفمبر/تشرين الثاني ضمن سلسلة تفجيرات بسيارات ملغومة وقعت في الضاحية الجنوبية منذ يوليو/تموز، وتقع السفارة الكويتية في المنطقة نفسها.

وأظهرت تغطية تلفزيونية سيارات الإطفاء وجنودا لبنانيين يقفون في الشارع. كما أظهرت مصابا محمولا على نقالة وفتاة ينقلها رجلان بعيدا، ويغطي الزجاج الشارع كما لحقت أضرار بمبان قريبة.

وكان إسلاميون متشددون سنة توعدوا بمهاجمة حزب الله الشيعي في الأراضي اللبنانية لتدخله في سوريا ومساعدته الرئيس السوري بشار الأسد في حربه ضد مقاتلي المعارضة وأغلبهم من السنة.

وأعلنت كتائب عبد الله عزام المرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن التفجيرين اللذين وقعا في بيروت وذلك عن طريق رسالة على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقالت الكتائب إنه ستكون هناك بعد فترة قصيرة إعلانات بشأن الهجوم على المستشارية الثقافية الإيرانية في بيروت من جانب خلية الحسين بن علي التابعة لكتائب عبد الله عزام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث