ضغوط على صباحي لعدم الترشح للرئاسة أمام السيسي

ضغوط على صباحي لعدم الترشح للرئاسة أمام السيسي
المصدر: القاهرة– (خاص) من أحمد عدلي

قالت مصادر مقربة من حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن صباحي تلقى عدد من الاتصالات من أصدقاء ومقربين منه، يطالبونه بالتراجع عن فكرة ترشحه للانتخابات الرئاسية فى مواجهة المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع.

وأضافت المصادر، لـ “إرم”، أن محالاوت قام بها عدد من القيادات الناصرية فى مصر لإثناء صباحي عن الترشح أمام المشير عبد الفتاح السيسي لكن جميع المحاولات باءت بالفشل بسبب شعوره بالمسؤولية أمام أسر الشهداء وثقتهم فيه بأنه وحده يستطيع تحقيق أهداث الثورة.

وتابعت المصادر، أن صباحي تمسك بخوض التجربة استجابة لرغبة عدد من شباب الثورة، خاصة أن السيسي لا يمثل ثورة يناير أو 30 يونيو، على حد قولهم.

وأكدت المصادر، أن المحاولات لا تزال قائمة من قبل بعض المقربين لصباحي، كان آخرها محاولات الكاتب الصحفي عبد الله السناوي، مشيرة إلى أن مبررات بعض الشخصيات لتراجع صباحي عن قراره، لعدم الرغبة فى شق الصف الوطنى بالانقسام حول دعم السيسي أو صباحي، خاصة وأن عدد كبير من أصدقاء ومؤيدي صباحي خلال الانتخابات الرئاسية السابقة، أعلنوا دعمهم للسيسي.

من جانبه، قال عمرو بدر، منسق حملة مرشح الثورة، الداعمة لصباحي، إن صباحي لن يتراجع عن قرار خوضه الانتخابات الرئاسية المقبلة، نظرا للضغوط الهائلة عليه من الشباب.

وأضاف بدر لـ “إرم” أن صباحي ما كان لتيخذ هذا القرار بناء على قرار فردي، وإنما يستلزم ذلك ترتيبات معينة قبل إعلانه الترشح رسميا، مؤكدا أن صباحي لن يرضخ لأي ضغوط عليه لعدم الترشح للانتخابات.

وأشار إلى أن الشباب الداعم لصباحي في ترتيب الأمور الخاصة بحملة الدعاية لصباحي، بالتنسيق مع كافة شباب الثورة في مختلف المحافظات”، مشددا أن صباحي سيخوص سباق الانتخابات بشرف أما أي منافس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث