مستشار الرئيس المصري لـ”إرم” : قانون انتخابات الرئاسة قد يتأجل قليلاً

مستشار الرئيس المصري لـ”إرم” : قانون انتخابات الرئاسة قد يتأجل قليلاً
المصدر: القاهرة - (خاص) من أحمد عدلي

مع ترقب القوى السياسية والمرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة إصدار قانون الانتخابات الرئاسية الذي ستجرى على أساسه الانتخابات القادمة، كشف المستشار علي عوض المستشار القانوني لرئيس الجمهورية عن عدم الإنتهاء من صياغة المقترحات التي تقدمت بها الأحزاب والقوي المدنية ومنظمات المجتمع المدني في القانون حتى الآن.

وأضاف صالح في تصريحات خاصة لـ “إرام” أن قانون الانتخابات الرئاسية قد يتأجل قليلاُ عن موعد 18 فبراير/ شباط الجاري الذي سبق وأن أعلنت رئاسة الجمهورية عنه كموعد نهائي لصدور القانون، مشيراً إلي أن هناك لجنة مشكلة من قبل الأمانة الفنية للجنة العليا للانتخابات لتقديم تقرير لرئيس الجمهورية حول المقترحات المقدمة من قبل كافة القوى السياسية بالمجتمع المصري.

وأكد على أن اللجنة ستقوم برفع تقرير بكافة المقترحات ومدى توافقها مع الدستور الجديد على أن يقوم رئيس الجمهورية بعدها بإرسال مشروع القانون في صيغته النهائية إلي قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، مشدداً على أن موعد إرسال القانون لم يتحدد حتى الآن بسبب كثرة المقترحات كما ذكر سلفا.

تجدر الإشارة إلى أنه بصدور القانون سيحدد عدد من المرشحين المحتملين لانتخابات الرئاسة موقفهم النهائي من خوض الانتخابات التي يتوقع أن تجرى في أبريل/ نيسان المقبل، ومن بينهم الفريق سامي عنان رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث