فيغلين يشن هجمة شرسة على “الأوقاف الإسلامية” في القدس

فيغلين يشن هجمة شرسة على “الأوقاف الإسلامية” في القدس
المصدر: القدس- (خاص) من محمود الفروخ

شن نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي المتطرف “موشي فيغلين” هجمة شرسة ضد أعمال الصيانة والترميم التي تنفذها دائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد الاقصى.

و نقل فيغلين احتجاجه على ذلك إلى وزير شرطة الاحتلال الأسرائيلي ايتسحاق اهرونوفيتش مطالبا إياه بتكثيف كل الجهود من أجل إيقاف ما أسماها أعمال ‘العبث والتخريب بجبل الهيكل” حسبما ذكرت الاذاعة العبرية العامة اليوم الخميس.

وقال فيغلين في رسالته: “إن دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس والتي مرجعيتها الأردن تقوم بالفترة الأخيرة بأعمال تخريب في جبل الهيكل دون أن نحرك ساكنا، حيث قامت بتركيب عشرات الحاويات الحديدية للقمامة في جميع أنحاء جبل الهيكل’ وحفرت في الأرض لزرعها، كما تقوم بنصب دعائم خشبية في الجهة الجنوبية الشرقية، فضلا عن تفكيك الحجارة التاريخية هناك وإخفاء الموجودات الأُثرية ذات التاريخ العريق داخل غرفة في الجهة الغربية” – على حد زعمه-.

واحتج فيغلين -الذي يشتهر بعدائه واقتحامه للأقصى-على الأطفال المقدسيين الذي يلهون ويلعبون بالكرة في باحات المسجد الأقصى المبارك ، مشيرا إلى أن شرطة الاحتلال تغض الطرف عنهم، الأمر الذي يعني استهتارها بأقدس مكان على الأرض بالنسبة لليهود -وفق ادعائه- .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث