الجزائر.. بلعياط يسعى لسحب الثقة من الأمين العام للحزب الحاكم

الجزائر.. بلعياط يسعى لسحب الثقة من الأمين العام للحزب الحاكم
المصدر: الجزائر - (خاص) من واسيني سواريت

يسعى عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر، عبد الرحمان بلعياط، لسحب الثقة من الأمين العام للحزب عمار سعيداني مستغلا الضغط الذي تعرض له الخير عقب انتقاده اللاذع لمدير المخابرات المعروف باسم الجنرال توفيق.

وتشير المصادر إلى أن بلعياط التقى بشخصيات كبيرة وعلى رأسها والي محافظة العاصمة الجزائرية من أجل طلب الترخيص لإقامة دورة استثنائية لمركزية الحزب بحضور أغلبية رافضة للسياسة التي ينتهجها سعيداني الذي أكد في عدة مناسبات أن الدورة ستعقد بعد الانتخابات الرئاسية.

ويريد بلعياط أن يستغل الضغط الذي يواجهه سعيداني بعد اتهامه الرجل الأول في المخابرات الجزائرية محمد مدين العروف بالجنرال توفيق بالضلوع في الآفات التي تعيشها الجزائر كبلد، وهو ما جعل الجو السياسي يتوتر في ظل اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية حيث فقد سعداني دعم المخابرات.

أما السند الثاني لبلعياط فهو قراءات الرئيس الجزائري بوتفليقة الذي عبر عن دعمه للجيش ولو بطريقة غير مباشرة وهو ما قد يجعل منصب سعيداني في خطر ويفتح الباب أمام بلعياط من أجل عقد الدورة الاستثنائية وسحب الثقة من رجل تحدى المخابرات وهو أقوى هيكل مشكل للدولة الجزائرية .

يذكر أن سعيداني أكد موالاته للرئيس بوتفليقة من أجل الترشح لعهدة رابعة لكن تصريحاته ضد المخابرات الجزائرية أثارت زوبعة في الوسط السياسي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث