نائب أردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي

نائب أردني يطالب بطرد السفير الإسرائيلي
المصدر: عمان ـ (خاص) من حمزة العكايلة

طالب النائب في البرلمان الأردني خميس عطية، حكومة بلاده ومجلس النواب بطرد السفير الإسرائيلي في عمان، وذلك رداً على تصميم إسرائيل إنشاء مطار بالقرب من مدينة العقبة الساحلية رغم اعتراض المملكة على ذلك.

واعتبر عطية الثلاثاء أمام مجلس النواب أن قيام “الصهاينة بإنشاء مطار بالقرب من العقبة يشكل انتهاكا لكل الأعراف والاتفاقيات والقوانين الدولية في حين أن وزير الخارجية ناصر جودة يتحدث عن قيامه أيضاً بإبلاغ الجانب الإسرائيلي رفض الأردن إقامة المطار ولكنهم فعلياً بدأوا بإنشاءه”.

وقال عطية: إن “إسرائيل بتصميمها على إنشاء مطار بالقرب من العقبة رغم اعتراض الحكومة على ذلك فإنها تريد أن تقول لا يهمنا اعتراضكم ونحن نفعل ما نريد ولا تهمنا القوانين الدولية والاتفاقيات، لذلك أطالب برد حاسم على هؤلاء الصهاينة الذين لا يعرفون إلا لغة القوة”.

واعتبر أن الرد يكون بأن “تبدأ الحكومة ومجلس النواب فورا بإجراءات تصعيدية ضد الصهاينة تبدأ بطرد سفيرهم من عمان وتنتهي بإلغاء معاهدة عربة، كرد على الصهاينة الذين لا يعترفون بالعهود والمواثيق علاوة على أنهم في كل ساعة يعتدون على المسجد الأقصى أولى القبلتين ومسرى رسولنا الكريم”.

وختم عطية بالقول: “لعنة الله على الصهاينة الأوغاد، والتحية كل التحية لمن يدافعون عن المسجد الأقصى الشريف”.

وعطية هو شقيق النائب خليل عطية الذي سبق أن قام بحرق العلم الإسرائيلي تحت قبة البرلمان الأردني عام 2008، وقد وصل الأول لقبة البرلمان حين ترشح عبر قائمة وطنية برفقة رئيس مجلس النواب الحالي عاطف الطراونة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث